Close ad

اليوم.. إعلان كشوف ندب المراقبين لامتحانات الثانوية العامة

2-6-2024 | 08:49
اليوم إعلان كشوف ندب المراقبين لامتحانات الثانوية العامةامتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم اليوم الأحد، إعلان كشوف ندب المراقبين لامتحانات الثانوية العامة على أن يتم قبول الاعتذارات اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة 3 أيام.

موضوعات مقترحة

وأضاف الوزير، خلال اللقاء الذي عقده أمس السبت، مع الصحفيين المسئولين عن ملف التعليم، أنه تم تحديد دخول اللجنة الرئيسية للطلاب في الساعة الثامنة والنصف صباحا، ودخول اللجنة الفرعية الساعة 8 و50 دقيقة للبدء في كتابة البيانات الخاصة به على أن يتم توزيع ورق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة صباحا، مؤكدا على أهمية كتابة البيانات بطريقة صحيحة.

إجراءات التفتيش

وحول إجراءات التفتيش خلال الامتحانات، أوضح الوزير أنه سيتم المرور بالعصا الإلكترونية داخل اللجان ، للتأكد من عدم وجود أجهزة تليفون محمول مع الطلاب لمنع الغش داخل اللجان، مؤكدًا أن الوزارة نجحت هذا العام في حوكمة التحويل بين المدارس للمرحلة الثانوية العامة من خلال اللجنة التي شكلتها الوزارة، مشيرًا إلى أن هذا العام تم تقديم أكثر من 12 ألف طلب للتحويل وتمت الموافقة على 4 آلاف طلب.

 نماذج استرشادية لامتحانات الثانوية العامة

وحول عدم وجود نماذج استرشادية لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، قال الوزير إن مواصفات الأسئلة هذا العام هي نفس مواصفات العام الماضي لذلك ليس هناك حاجة لعمل نماذج استرشادية جديدة، مشيرًا إلى أن قلة عدد الأسئلة المقالية، لأنها يتم تصحيحها مرتين (إلكتروني ويدوي) لضمان حق الطالب.

وحول كتيب المفاهيم، قال الوزير إنها نفس العام الماضي وتمت طباعة عدد من النسخ، مشيرا إلى أن المواد غير المضافة لا يوجد لها كتيب مفاهيم، كما أن التعريب مستمر هذا العام بالنسبة لطلاب اللغات.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن لجان النظام والمراقبة هدفها تقديم الخدمات للطلاب ويمكن للطالب التعرف من خلالها على رقم الجلوس، والمواد التي سيمتحن بها، كاشفًا عن أن موازنة الوزارة هذا العام بلغت 214 مليار جنيه بزيادة 30% عن موازنة العام الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: