Close ad

وزير التموين: لم نرصد أي شكوى في اليوم الأول لتطبيق منظومة "الخبز" الجديدة.. وأشكر المواطنين

1-6-2024 | 23:19
وزير التموين لم نرصد أي شكوى في;اليوم الأول لتطبيق منظومة  الخبز  الجديدة وأشكر المواطنينوزير التموين
عبدالصمد ماهر

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصليحي، إن ردود الأفعال  في اليوم الأول لتطبيق منظومة الخبز الجديده شهدت تقبلاً جيداً من المواطنين، لاسيما في ظل الوعي بالمنظومة الجديدة، ومع التنبيه على كافة المديريات بتشكيل غرفة عمليات بالوزارة منذ الصباح الباكر على مستوى الوزارة وعلى مستوى كل مديرية والسادة المحافظين أيضاً كلها أمور جعلت هناك حالة من تقبل القرار. 

موضوعات مقترحة


وتابع خلال لقاء عبر برنامج  "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "كل المسؤولين كانت على الأرض النهاردة لمتابعة ما سوف يتم لافتاً إلي أنه في اليوم الأول من تطبيق المنظومة الجديدة لم تأت  شكوى واحدة من أي محافظة حيث كان من المهم متابعة الأوضاع، والالتزام  بما تم إقراره من أن رغيف الخبز وزن 90 جراما بجودة ومصنعية جيدة  بسعر 20 قرشا يحقق كل الشروط".

وتابع: "في نفس الوقت بعض أهالينا في سوهاج والفيوم والجيزة بياخدوا جزء من الدقيق المدعم ويقوم بالخبز في المنزل فبدلاً من من كمية 10 كيلو بسبعة جنيهات ونصف أصبح بثلاثين جنيهاً بنفس زيادة سعر الرغيف وجرى متابعة  والإشراف على المستودعات ومتابعة صرف تلك الكميات.


وواصل:  في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم وهو التوقيت الذي ينهي فيه معظم المخابز عملها ويتبقى جزء منها ينهي عمله في تمام 11 مساء طلبت من قسم الحاسب الآلي بالوزارة عمل مقارنة بين مطلع مايو ومطلع يونيو 2024  ورصدت أنه في اليوم الأول من شهر مايو تم صرف 293 ألف رغيف في هذا اليوم وفي تاريخ اليوم أول من يونيو تم صرف 291 ألف رغيف خبز  مدعم.


وشدد على أن هذا يعني النجاح في تطبيق المنظومة موجها رسالة شكر للمواطنين قائلاً: "عاوز أشكر المواطنين أنهم موجودين معانا لأنهم جزء من الحل  وليسوا جزءا من أي مشكلة لأننا كلنا موجودين لخدمة هذا المواطن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: