Close ad

أسامة كمال: قمة القاهرة للسلام دورها مهم جدًا ووضعت العالم أمام مسئولياته

1-6-2024 | 22:10
أسامة كمال قمة القاهرة للسلام دورها مهم جدًا ووضعت العالم أمام مسئولياتهالإعلامي أسامة كمال
عبدالصمد ماهر

قال الإعلامي أسامة كمال، إن مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لحل الأزمة في غزة لا يقدم جديد، موضحًا أن ما جاء في مقترح بايدن هو رأي إسرائيلي ويدعو إسرائيل لقبوله، ونقل تصريح مصدر رفيع المستوى يؤكد وجود جهود مصري واجتماع مصري أمريكي إسرائيلي غدًا لبحث إعادة تشغيل معبر رفح.

موضوعات مقترحة

واستعرض "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، مواقف مصر الداعمة للقضية الفلسطينية، موضحًا أن قمة القاهرة للسلام في بداية الحرب على قطاع غزة بحضور قادة العالم كان له دور مهم جدًا في فتح الباب أمام أن يجعل العالم أمام مسئوليته، وبدأ العالم يتعرض لإحراج كبير ومصر تنادي بالدفاع عن الشعب الفلسطيني منذ اليوم الأول.

وأوضح أسامة كمال، أن سلطة الاحتلال تحتل المعبر من جانب فلسطين وتريد أن تفتح مصر المعبر لكي يكون الأمر مقنن وتستمر في السيطرة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، موضحًا أن الشعب المصري يعاني من حالة من الفزع مما يجرى في قطاع غزة.

وتابع: "نصاب بفزع وهلع جراء ما يحدث في غزة ولكن لا يجب التنازل عن حقوقنا"، موضحًا أن القيادة السياسية المصرية والشعب والإعلام المصري على موقف واحد وصريح في هذه القضية الفلسطينية، مضيفًا: "كلنا على قلب رجل واحد بشأن حرب غزة، ومصر متمسكة بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من معبر رفح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة