Close ad

مصر تشاركُ في فعالياتِ مؤتمر العمل الدوليِ بجنيف

1-6-2024 | 21:58
مصر تشاركُ في فعالياتِ مؤتمر العمل الدوليِ بجنيف حسن شحاتة وزير العمل
محمد خيرالله

تشاركُ مصرُ في أعمالِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بدورتهِ الـ 112، والذي تبدأُ فعالياتهِ بعدَ غدٍ الإثنينِ، بقصرِ الأممِ المتحدةِ بجنيف ، وذلكَ بوفدٍ برئاسةِ وزيرِ العملِ حسنْ شحاتة، يضمَ ممثلينَ عنْ الحكومةِ وأصحابِ الأعمالِ والعمالِ. 

موضوعات مقترحة

كما يشاركُ شحاتة، مساءَ غدٍ الأحد، في فعالياتِ الاجتماعِ التنسيقيِ للمجموعةِ العربيةِ المشاركةِ في أعمالِ هذهِ "الدورةِ".

منظمة العمل الدولية

ويلتقى "الوزير" على هامش فعاليات المؤتمر، مسؤولين في منظمة العمل الدولية، وعددا من وزراء العمل المشاركين.

وكانَ في استقبالِ الوزيرِ حسنْ شحاتة، أثناء وصولهِ إلى مطارِ جنيف الدوليِ، مساءَ اليومِ السبتُ، السفيرُ الدكتورُ أحمدْ إيهابْ جمالْ الدينْ مندوبَ مصرَ الدائمِ لدى الأممِ المتحدةِ والمنظماتِ الدوليةِ الأخرى في جنيف.

الأراضي العربية المحتلة

ويناقشَ المؤتمرُ، الذي يشاركُ الوفدُ المصريُ في جلساتهِ العامةِ، واجتماعاتُ لجانهِ الفنيةِ، تقريرُ المديرِ العامِ لمنظمةِ العملِ الدوليةِ جيلبرتْ جيلبرتْ هونجبو، والذي يأتي بعنوانٍ: "عقدٌ اجتماعيٌ متجددٌ "، وكذلكَ تقريرُ "العمال في الأراضي العربيةِ المحتلةِ"، ومناقشةُ موضوعاتٍ متخصصةٍ، مطروحةً في اللجانِ المنبثقةِ عنْ المؤتمرِ،ومنها لجانٌ: "اعتمادُ العضويةِ"، و"تطبيقُ المعاييرِ"، و"الماليةِ"، و"إصدارَ معيارٍ جديدٍ"، و"الشؤونِ العامةِ"، و"العملَ اللائقَ، و"اقتصادَ الرعايةِ "وغيرها. 

كما يشهدُ المؤتمرُ مجموعةً منْ الإجراءاتِ التنظيميةِ.. ويشار هنا إلى أنَ هذا المؤتمرِ تنظمهُ منظمةُ العملِ الدوليةِ التابعةِ للأممِ المتحدةِ في شهرِ يونيو منْ كلِ عامٍ، بحضور رؤساء دولٍ وحكوماتٍ، ووزراءُ معنيينَ، وممثلي أصحابُ العملِ والعمالِ، ومنظماتُ دوليةٌ، وحكوميةٌ، وعماليةٌ، يمثلونَ أكثرُ منْ 180 دولة حولَ العالمِ. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة