Close ad

القاهرة الإخبارية: هل يخضع نتنياهو لمطالب إتمام صفقة التبادل؟

1-6-2024 | 22:01
 القاهرة الإخبارية هل يخضع نتنياهو لمطالب إتمام صفقة التبادل؟نتنياهو
عبدالصمد ماهر

أوضحت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" دانا أبوشمسية، تفاصيل اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي، والمواقف من الجانب الإسرائيلي، خاصة بعد الدعوات الكبيرة من قبل عائلات المحتجزين.

موضوعات مقترحة

وأشارت إلى أن المتظاهرين متواجدون الآن أمام وزارة الدفاع الإسرائيلي بتل أبيب، هذا المكان الذي عادة ما تتم فيه اجتماعات كبينت الحرب والاجتماع المعني بإدارة الشؤون السياسية والأمنية، ومن المتوقع اليوم بعد ساعات قليلة أن يخرج الكثير من الإسرائيليين، ومن المتوقع أن يكون هناك ردود أفعال إسرائيلية وعلى رأسها  إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي وأيضا وزير المالية الإسرائيلية  سموتريتش.

وأكد بنيامين نتنياهو أن إتمام مراحل الصفقة الثلاثة يجب أن تكون مستوفاة الشروط للانتقال إلى المرحلة الثانية من الصفقة، والمرحلة الأولى من الصفقة والتي قد تصل في مداها إلى ستة أسابيع سيتم الانتقال إلى المرحلة الثانية، والتي تتمثل في الانسحاب الكامل من غزة، والثالثة إعادة إعمار القطاع.

وكان  نتنياهو يقول إنه من المبكر الحديث عن المراحل الثلاث الآن، ولكن يجب الحديث عن كل مرحلة بعد إتمام المرحلة التي سبقتها وضمان إتمامها، وكذلك الحال قال إن الحكومة الإسرائيلية مجتمعة ترمي إلى الوصول إلى صفقة التبادل قد تفضي إلى الإفراج عن جميع المحتجزين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: