Close ad

"موازنة النواب": حجم الاستثمارات العامة للدولة بلغ 2 تريليون جنيه

1-6-2024 | 21:44
 موازنة النواب  حجم الاستثمارات العامة للدولة بلغ  تريليون جنيهفخري الفقي
عبدالصمد ماهر

كشف فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن حجم الاستثمارات العامة للدولة بلغت 2 تريليون جنيه، موضحا أن القطاع الخاص شريك بنسبة 50 % في الاستثمارات العامة للدولة بقيمة تريليون جنيه.

موضوعات مقترحة


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مشاركة القطاع الخاص في الاستثمارات العامة للدولة زاد من 25 % العام الماضي إلى50 % العام الحالي.


وأوضح فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القطاع الخاص نجح في قطاعات السياحة والأغذية والتكنولوجيا والصناعة بهدف التصدير، مؤكدا أن الدولة أنهت نحو 70 % من المشروعات القومية.


وقال إنه سيتم استكمال المشروعات التى تم البدء بها بنسبة 70 % حيث إن مصر لديها وسائل نقل متطورة قادرة على جذب الاستثمارات.


وأردف فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القطار الكهربائي السريع صورة مشرفة لوسائل النقل في مصر، مؤكدا أنه لن يتم البدء في مشروعات قومية جديدة حاليا.



وشدد على أن تكلفة المرحلة الأولي لمشروع حياة كريمة 350 مليار جنيه وتنتهي سبتمبر القادم، بينما  تكلفة المرحلة الثانية لمشروع حياة كريمة 150 مليار جنيه وتبدأ في يوليو القادم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: