Close ad

الجامعات الإسلامية والجمعية العربية للحضارة والفنون توقعان اتفاقية تعاون مشترك | صور

1-6-2024 | 19:22
الجامعات الإسلامية والجمعية العربية للحضارة والفنون توقعان اتفاقية تعاون مشترك | صورتوقيع اتفاقية بين الأمين العام لرابطة الجامعات ورئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون
أحمد عبد الفتاح

وقعت رابطة الجامعات الإسلامية صباح اليوم اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، وذلك بهدف خلق قنوات اتصال وتواصل بين علماء العالم الإسلامي في مجالات الحضارة والفنون الإسلامية، وبيان الدور الحضاري والتنويري للحضارة الإسلامية وتأثيرها على الحضارة الغربية.

موضوعات مقترحة

وقع الاتفاقية، كل من الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية،والدكتور محمد زينهم رئيس  الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، وبحضور نخبة من العلماء والباحثين.

وتم الاتفاق على تنفيذ بنود اتفاقية التعاون المشترك بينهما في مجالات التعليم والتدريب بهدف إعداد وتنظيم وترتيب دورات وندوات، وورش عمل ،ومعارض ومؤتمرات في العديد من التخصصات، بمستوى علمي متميز ، بما يتفق وأهدافهما المشتركة، فضلا عن التبادل العلمي بين خبرات الأساتذة أعضاء هيئات التدريس بالكليات والجامعات أعضاء الرابطة والجمعية ،وتسخير إمكاناتهم  وقدراتهم في خدمة مجالات البحث العلمي والثقافي والفني في مختلف النواحي العلمية.

جاء الاتفاق تفعيلا لدور رابطة الجامعات الإسلامية المنوط بها نحو تطوير المناهج العلمية ومد جسور التعاون البناء بينها وبين الجامعات الأعضاء بوجه خاص، والمؤسسات العلمية والتعليمية بشكل عام، بوصفها بيت خبرة تقوم بتقديم الدعم والمشورة لهم، بغية التقدم والارتقاء بالعمل الأكاديمي والعلمي والثقافي والبحثي، وتيسير التجارب الناجحة في كافة المجالات.


اجتماع بين الأمين العام لرابطة الجامعات ورئيس الجمعية العربية للحضارة والفنوناجتماع بين الأمين العام لرابطة الجامعات ورئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة