Close ad

رئيس بعثة الحج: أول أفواج بعثة القرعة يصل إلى مكة المكرمة.. ورفع درجات الاستعداد لإنهاء وصول الحجاج

1-6-2024 | 17:56
رئيس بعثة الحج أول أفواج بعثة القرعة يصل إلى مكة المكرمة ورفع درجات الاستعداد لإنهاء وصول الحجاجحجاج القرعة - أرشيفية
رسالة المدينة المنورة - أشرف عمران

أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية اليوم السبت، وصول أول أفواج حجاج بعثة القرعة إلى مكة المكرمة، مؤكدا في الوقت نفسه استمرار الجسر الجوي بين مصر والمملكة العربية السعودية، لنقل حجاج بعثة القرعة إلى الأراضي المقدسة على مدى الأيام المقبلة.

موضوعات مقترحة

وأوضح أن مسئولي بعثة القرعة كانوا في استقبال الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فور وصولهم، وذلك لمتابعة إجراءات الوصول والتفويج إلى مكة المكرمة، استعدادا لتسكينهم في فنادقهم الكائنة بالمنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف.

ولفت إلى قيام مسئولي بعثة حج القرعة يوميا، بمراجعة إجراءات تسكين الحجاج بمقار إقامتهم، قبل وصولهم، للتأكد من جاهزيتها وتزويدها بكافة سبل الراحة لضيوف الرحمن، وكذلك سرعة إنهاء إجراءات تسكينهم فور وصولهم بسلامة الله.

وأشار في الوقت نفسه إلى استمرار الجسر الجوي بين مصر والمملكة العربية السعودية على مدى الأيام المقبلة، لنقل جميع حجاج بعثة القرعة إلى الأراضي المقدسة، سواء إلى المدينة المنورة أو مكة المكرمة. 

لافتا إلى أنه سيتم هذا العام تطبيق رحلة المسار الواحد فى إطار التيسير على الحجاج، حيث سيسافر نصف الحجاج إلى مطار المدينة المنورة، ويعودون بسلامة الله تعالى إلى أرض الوطن عبر مطار جدة، فيما يسافر النصف الآخر إلى مطار جدة، على أن تكون عودتهم للبلاد عبر مطار المدينة المنورة.

وأكد أنه تم رفع درجات الاستعداد في صفوف ضباط بعثة القرعة بمطاري الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، لسرعة إنهاء إجراءات وصول الحجاج، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتقديم كافة أوجه الرعاية لضيوف الرحمن، بما يمكنهم من أداء المناسك فى سهولة ويسر.

وأكد أن جميع أفراد بعثة حج القرعة يعملون على مدار الــ 24 ساعة، لتقديم كافة التيسيرات لحجاج القرعة، ابتداء من سفرهم إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن.

وناشد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، حجاج بعثة القرعة، بالتعاون مع مسئولي البعثة، والالتزام بالضوابط التي سبق الإعلان عنها، والمعمول بها فى الأراضى المقدسة، والتي تصب جميعها فى مصلحة ضيوف الرحمن وتضمن سلامتهم وراحتهم خلال تأدية المناسك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: