Close ad

جهاز دمياط الجديدة يجري اختبارات لـ 40 منقذا في منطقة الشاطئ

1-6-2024 | 17:27
جهاز دمياط الجديدة يجري اختبارات لـ  منقذا في منطقة الشاطئجهاز دمياط الجديدة
دمياط - حلمي السيد حسن

أجرى جهاز مدينة دمياط الجديدة، اختبارات فريق المنقذين، استعدادًا لاستقبال موسم صيف 2024، والتي أقيمت بالتنسيق والتعاون مع مجلس أمناء المدينة،  برئاسة الدكتور أسامة حفيلة، في منطقة الشاطئ الخاص "لابلاج" بمدينة دمياط الجديدة.

موضوعات مقترحة

تجهيز 40 منقذا و20 برجا

وأوضح المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، في بيان له اليوم، أنه تم تجهيز الشاطئ بـ 25 برجًا و40 منقذًا، كما تم إقامة 25 برج إنقاذ على مدى الشاطئ الممتد بطول 9 كيلومترات. 

الاختبارات تمت تحت إشراف لجنة فنية متخصصة

 وأضاف خلف الله، أن الاختبارات تمت تحت إشراف لجنة فنية متخصصة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، والتي وضعت عددًا من القواعد والاشتراطات الواجب توافرها في فريق الإنقاذ، والمقرر أن يكون عددهم 40 منقذًا بطول الشاطئ العام، وشاطئ قادرون بلاج لذوي الهمم، وأيضا الشاطئ الخاص.

الاختبارات شملت كيفية التعامل مع حالة المواطن أثناء الغرق

وأكد رئيس جهاز تنمية دمياط الجديدة، أن الاختبارات التي أجريت على أرض الواقع، شملت إجراء اختبارات متنوعة، على أسس وقواعد علمية «اختبارات بدنية، اختبارات الغوص، وطرق الإنقاذ في أسرع وقت، وكيفية التعامل مع حالة المواطن أثناء الغرق دون إلحاق الضرر بالحالة، وطرق تقديم الإسعافات الأولية»، حضر الاختبارات اللجنة المشتركة من الإدارات المعنية بالجهاز، ومجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة وفريق عمل إدارة الشاطئ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: