Close ad

منذ 20 عامًا وحتى الهزيمة أمام الهلال.. كريستانو رونالدو وبكاء السنين |صور

1-6-2024 | 17:02
منذ  عامًا وحتى الهزيمة أمام الهلال كريستانو رونالدو وبكاء السنين |صوركريستانو رونالدو .. بكاء السنين
أحمد فاوي

 بكى كريستيانو رونالدو بعد خسارة النصر بركلات الترجيح أمام الهلال في نهائي كأس الملك السعودي يوم أمس الجمعة.وسجّل اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا رقمًا قياسيًا بلغ 35 هدفًا ليحصل على الحذاء الذهبي لدوري المحترفين السعودي لهذا الموسم.

موضوعات مقترحة

فقد فشل الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات في قيادة فريقه للفوز على الرغم من إحرازه للهدف في ركلات الترجيح.

بعد الهزيمة المخيبة للآمال في مدينة الملك عبد الله الرياضية، سقط رونالدو على العشب وبكى بشدة لفترة من الوقت.

عبر مسيرته الكروية الطويلة، دخل الدون  موجات من البكاء وان اختلفت أسبابها ما بين الفرحة والحزن والألم من الإصابة.

كانت البداية عام 2004 وأخر دموعه كانت على ملعب الجوهرة في نهائي كأس خاد الحرمين .


نهائي يورو 2004

البداية كانت قبل 20 عاماً، وتحديداً في بطولة أمم أوروبا 2004، عندما تأهلت البرتغال للمباراة النهائية، لتواجه اليونان مفاجأة البطولة حينها.

ورغم فوز اليونان على البرتغال في افتتاح البطولة 2-1، إلا أن الجميع توقع أن تكتسح البرتغال مستضيفة البطولة آنذاك نظيرتها اليونانية، إلا أن الضيوف كان لهم رأي آخر، إذ حققوا الفوز مرة أخرى بهدف. سجله المهاجم أنجيلوس خاريستياس .وهكذا توجت اليونان بطلة لأوروبا.

وبعد نهاية المباراة، شوهد كريستيانو رونالدو وهو يبكي، بعد فشله في تحقيق لقبه الأول مع منتخب البرتغال، والتقطت له صورة تم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ ذلك الوقت وحتى الآن.


نهائي دوري أبطال أوروبا 2008

وبعد 4 سنوات، بكى كريستيانو رونالدو مرة أخرى، ولكن هذه المرة مع فريقه الإنجليزي مانشستر يونايتد. وكان البكاء هذه المرة بمثابة دموع الفرح، بعد فوز مانشستر يونايتد على تشيلسي 6-5 بركلات الترجيح، في مباراة سجل فيها كريستيانو هدفا في الوقت الأصلي وأهدر إحدى ركلات الترجيح.


"الرجل المكسور " على يد أسبانيا 2010

وصف كريستيانو رونالدو نفسه بأنه "رجل مكسور" بعد خروج البرتغال من دور ال16  ب تصفبات كأس العالم 2010 ، ما جعله يدخل في نوبة من البكاء  داخل الملعب


دموع الفرح  2013

عقب  الإعلان عن فوز اللاعب البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وقتها بجائزة الكرة الذهبية لعام 2013. دخل كريستيانو في هسترية بكاء فرحاً بالجائزة بعد تغلبه على الأرجنتيني ليو ميسي والفرنسي فرانك ريبيري في التصويت النهائي خلال الحفل الذي أقيم في زيوريخ.


البكاء مرتين  في نفس المباراة بنهائي يورو 2016

وبعيداً عن الفوز والخسارة، ساهمت أسباب أخرى في بكاء كريستيانو رونالدو، كما حدث في نهائي يورو 2016 مع البرتغال. وفي تلك المباراة، خرج  رونالدو من المباراة في الدقيقة الثامنة، بعد تعرضه لإصابة قوية أمام فرنسا، بسبب تدخل عنيف من ديميتري باييه.ونجحت البرتغال في الفوز في النهاية بهدف مقابل لا شيء، ليعود كريستيانو رونالدو إلى البكاء بعد المباراة، ولكن هذه المرة بدموع الفرح بعد التتويج الأول مع المنتخب.


حسرة  الطرد مع يوفنتوس 2018

بعد حوالي عامين، شارك رونالدو لأول مرة مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، خلال المباراة أمام فالنسيا الإسباني في دور المجموعات.وتعرض رونالدو للطرد بعد دقائق قليلة من بداية المباراة، بسبب اعتدائه على مدافع فالنسيا، فدخل كريستيانو في نوبة بكاء وسط محاولات فاشلة للتهدئة من قبل زملائه.


دموع وداع كأس العالم 2022

غادر رونالدو نهائيات كأس العالم 2022 وهو يبكي بعد أن تحطمت فرصته في الفوز بالبطولة لأول مرة في مسيرته بعد خسارة منتخب البرتغال 1-0 أمام المغرب في دور الثمانية.وشوهد رونالدو وهو يرافقه أحد أعضاء الجهاز الفني من الملعب في استاد الثمامة القطري  إلى غرفة ملابس المنتخب البرتغالي مباشرة بعد الهزيمة


بكاء  بالدوري السعودي 2024-06-01

وبالرغم من مرور السنوات ، لم تنقطع دموع  كريستانو ، حتى  بانتقاله للدوري السعودي  ، فقد انفجر اللاعب  في  البكاء  بعد خسارة فريقه النصر نهائي كأس الملك أمام الهلال بركلات الترجيح في وقت متأخر من أمس الجمعة على ملعب الجوهرة .

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة