Close ad

بطولة رولان جاروس.. ريباكينا تبلغ ثمن النهائي بسهولة

1-6-2024 | 14:56
بطولة رولان جاروس ريباكينا تبلغ ثمن النهائي بسهولةإيلينا ريباكينا
أ ف ب

بلغت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنّفة رابعة عالمياً ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها السهل على البلجيكية إيليز ميرتنز السابعة والعشرين 6-4، 6-2 السبت.

موضوعات مقترحة

ولم تكن البداية جيّدة لريباكينا (24 عاماً) المتوّجة ببطولة ويمبلدون 2022، إذ خسرت إرساليها الثالث والرابع، وهو ما حصل لمنافستها أيضاً التي خسرت الإرسال الخامس أيضاً في المجموعة الأولى.

وجاءت المجموعة الثانية أسهل على الكازاخستانية التي كسرت إرسال ميرتنز مرّتين على ملعب سوزان لنجلن، أحد ملعبين فقط، مع فيليب شاترييه، مزوّدين بسقفٍ متحرّك في ظل الأمطار التي تهطل في باريس وتتسبّب في تأجيل المباريات.

وستحاول ريباكينا أن تُكرر وصولها إلى ربع نهائي رولان جاروس، كأفضل إنجازٍ لها في البطولة، لكن سيكون عليها التغلّب على الفائزة من مواجهة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا (19) والرومانية آنا بوجدان (64).

وتأهلت الفرنسية فارفارا جراتشيفا (88) إلى ثمن النهائي للمرة الأولى بعد تغلّبها على الرومانية إيرينا-كاميليا بيجو 7-5، 6-3.

وكانت جراتشيفا صعقت اليونانية ماريا ساكّاري السابعة عالمياً بعدما أقصتها في المباراة الأولى.

قالت بعد فوزها "أنا سعيدةً للغاية بخوض هذه البطولة وفي مثل هذه الأجواء، عندما يدعمني الناس بهذه الطريقة، فإن هذا أمرٌ رائع".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: