Close ad

خريطة قواعد وقبول طلاب الثانوية العامة بتنسيق 2024.. مصدر بـ«الأعلى للجامعات» يكشف

1-6-2024 | 16:05
خريطة قواعد وقبول طلاب الثانوية العامة بتنسيق  مصدر بـ;الأعلى للجامعات; يكشفتنسيق الجامعات - أرشيفية
محمود سعد

يعقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، اجتماعا، الأسبوع الجاري، بحضور نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، لمناقشة أعمال تنسيق العام الجامعي الجديد 2024 - 2025.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر أن يضع المجلس، الخطوط العريضة لماراثون تنسيق القبول بالجامعات، والقواعد الخاصة بالقبول وكليات اختبارات القدرات التي تحتاج القبول بها ونسب النجاح الخاصة في هذه الاختبارات، كذلك قواعد قبول طلاب الشهادات العربية والأجنبية بالجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد.

فيما أكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن قواعد تنسيق العام الجامعي الجديد، لن تشهد أي متغيرات، وسيتم العمل بذات القواعد التي تم تطبيقها العام الماضي، لافتا إلى أن اختبارات القدرات ستكون بنفس القواعد التي أجريت العام الماضي بنسبة نجاح 60% بخلاف المجموع الذي يتم تحديده عن طريق اللجنة العليا للتنسيق للقبول بهذه الكليات.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وافق على إعادة تشكيل اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات لمراقبة ومتابعة أعمال امتحانات القدرات في الكليات التي يتطلب القبول بها اجتياز اختبارات القدرات للعام الجامعي 2024/2025، بتنسيق العام الجامعي الجديد، وذلك برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: