Close ad

باحثون صينيون: أولوية مطلقة لمكافحة البطالة بين الشباب

1-6-2024 | 13:03
باحثون صينيون أولوية مطلقة لمكافحة البطالة بين الشبابباحثون صينيون
أ ش أ

 أكد باحثون صينيون أن البطالة بين الشباب في البلاد أصبحت مشكلة ملحة، منوهين إلى أن الرئيس شي جين بينج أكد مؤخرا لكبار مسئولي الحزب الشيوعي الصيني بأن معالجة هذه المشكلة يجب أن تصبح "أولوية قصوى" للدولة ، وضرورة خلق المزيد من فرص العمل للشباب لتطبيق ما تعلموه وفقا لما أوردته قناة "تي في 5 موند".

موضوعات مقترحة

وتوقع الباحثون أنه سيتم إجراء إصلاحات قبل الجلسة الموسعة الثالثة في يوليو، وهو اجتماع الحزب الذي تتمخض عنه في كثير من الأحيان تغييرات كبيرة في السياسة الاقتصادية، مشيرين إلى أنه في أبريل، بلغ معدل البطالة بين الشباب 14.7%، وفقاً للبيانات الرسمية، وفي يونيو، سيتخرج 11.8 مليون طالب ويدخلون سوق العمل .

وارتفع معدل البطالة إلى مستوى غير مسبوق بلغ 21.3 % في منتصف عام 2023، قبل أن تتوقف السلطات عن نشر الأرقام الشهرية. وبدأت بنشرها مرة أخرى في ديسمبر، بعد تعديل طريقة الحساب.

من جانبها، قالت إيريكا تاي، مديرة أبحاث الاقتصاد الكلي في مايبانك، لوكالة فرانس برس، إن هناك سلسلة من التصريحات للقادة الصينيين تؤكد على الطابع الملح" لتلك المسألة، ومع استمرار ضعف الاستهلاك والأزمة العميقة التي يواجهها القطاع العقاري، ينظر إلى البطالة باعتبارها إحدى العقبات الرئيسية أمام استئناف النمو القوي في الصين .

بدوره ، أكد هاري مورفي كروز من وكالة موديز أناليتكس أن هناك تغييرا في السياسة ، متوقعا أن تكون السياسات الرامية إلى الحد من البطالة بين الشباب ركيزة أساسية للمناقشات في الجلسة الموسعة الثالثة.

ويتوقع ميرفي كروز أن تقوم الحكومة بزيادة المساعدات لتشجيع الشركات على توظيف شباب الخريجين وتعزيز فرص التدريب .

وأعرب عن اعتقاده بأن الأمر يتعلق بـ "حلول مؤقتة" ، وعلى المدى الطويل، هناك حاجة إلى إصلاحات اكبر في السياسة الصناعية والتعليمية لضمان ملاءمة أكبر بين مهارات الخريجين ومتطلبات أصحاب العمل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: