Close ad

روسيا تطور تقنيات جديدة لأقمار "بيون - إم 2"

1-6-2024 | 11:07
روسيا تطور تقنيات جديدة لأقمار  بيون  إم  روسيا
أ ش أ

أعلنت مؤسسة (روستيخ) الروسية أنها طورت معدات جديدة لقمر "بيون - إم 2" الذي ستستخدمه لإجراء التجارب البيولوجية في الفضاء.

موضوعات مقترحة

وذكرت المؤسسة - في بيان نقله موقع "روسيا اليوم" - :"قامت شركة "Ruselectronics" التابعة لمؤسستنا بتطوير وحدة "Telescience" التي سيتم تركيبها في القمر الروسي الثاني من أقمار /بيون إم 2/ ستسمح المعدات الموجودة في هذه الوحدة بمراقبة سلوك الكائنات الحية التي ستكون موجودة على متن القمر في الفضاء".

وأشار البيان إلى أن وحدة /Telescience/ ستجهز بـ 25 كاميرا رقمية، وكل كاميرا ستكون قادرة على توثيق 30 لقطة في الثانية، بدقة 960/960 بيكسل.

وقال مدير معهد التقنيات التلفزيونية التابع لشركة "Ruselectronics"، أليكسي نيكيتين :"إن قمر /بيون -إم 2" سيكون قاعدة فريدة لاختبار التقنيات التي ستستخدم في الرحلات الجوية بين الكواكب في المستقبل".

وكانت وكالة "روس كوسموس" الروسية قد أشارت في وقت سابق إلى أنها تعمل على مشروع لإطلاق قمر "بيون -إم 2" إلى الفضاء عام 2024، والهدف من إطلاقه هو إرسال فئران التجارب وذباب الفاكهة وبعض أنواع البكتيريا والفطريات والأنسجة الخلوية إلى الفضاء لدراسة تأثيرات انعدام الوزن والآشعة الكونية على هذه الكائنات. 

ونوهت "روس كوسموس" إلى أن القمر سيعمل لمدة شهر تقريبا في الفضاء في مدار يبعد 400 كلم عن سطح الأرض، الأمر الذي سيساعد على دراسة بعض المعدات الفضائية التي ستستخدمها روسيا في محطة /روس/ المدارية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: