Close ad

كيف تستعلم عن «وجود استئناف من عدمه» من منزلك؟

1-6-2024 | 04:47
كيف تستعلم عن ;وجود استئناف من عدمه; من منزلك؟بوابة وزارة العدل الإلكترونية
مصطفى عيد زكي

 تسعى وزارة العدل إلى تقديم خدماتها القضائية المختلفة للمواطنين بشكل إلكتروني، لتحقيق العدالة الناجزة عبر التسهيل على المواطنين في الحصول على خدماتهم، وخلق سبل الراحة لهم، بما يوفر الوقت والجهد عليهم.

موضوعات مقترحة

 
عدالة مصر الرقمية

وتأتي خدمات وزارة العدل في إطار جهود وزارة العدل لتنفيذ خطة «عدالة مصر الرقمية»، التي تأتي في إطار توجه الدولة؛ وتنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنشر المجتمع الرقمي، وإنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة تسهم في تيسير إجراءات التقاضي.


خدمات إلكترونية


وتشمل قائمة الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة العدل «خدمة وجود استئناف من عدمه»، إضافة إلى خدمات أخرى.


وبموجب ذلك يستطيع أي مواطن يرغب في الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه، أن ينتهي من تلك المهمة في منزله خلال ثوان معدودة، وعليه فقط أن يستخدم جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص به، لتحقيق هدفه.

 

الخطوة الأولى

تكون الخطوة الاولى من مهمة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه، بالدخول على بوابة وزارة العدل الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، وذلك عبر الرابط الآتي:

https://moj.gov.eg/ar/Pages/Home.aspx  

 

تأتي الخطوة الثانية في مهمة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه بالضغط على نافذة الخدمات الإلكترونية، بل يمكن الدخول لها مباشرة عبر الرابط الآتي:

https://moj.gov.eg/ar/Pages/Services/ServicesCatalog.aspx?UserCategory=4  

 
تتمثل الخطوة الثالثة في الضغط على نافذة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه والموجودة أقصى اليسار أو في الأسفل تماما بعد الدخول إلى صفحة قائمة الخدمات الإلكترونية.

 حيث إنه عقب الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية تظهر 4 نوافذ، تلك النوافذ هي على التوالي من اليمين إلى اليسار أو من أعلى لأسفل: الاستعلام عن رول جلسة، الاستعلام عن موقف دعوى، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه.

الاستعلام عن الاستئناف

وتأتي الخطوة الرابعة في مهمة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه في الضغط على السهم الأخضر المتواجد في أقصى اليسار، والمكتوب بجواره جملة "ابدأ الخدمة".

عقب الضغط على جملة "أبدأ الخدمة"، تظهر صفحة جديدة بها 5 خانات، حيث تشمل الأولى "الدرجة"، والثانية "المحكمة" المنظور فيها القضية، والثالثة "السنة"، والرابعة "نوع الدعوى"، والخامسة "رقم الدعوى"، وتكون الخطوة الخامسة بإضافة البيانات اللازمة في كل خانة من الخانات الخمس ومن ثم الضغط على خانة "ابحث".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: