Close ad

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تشارك في السباق الدولي للجامعات 2024

31-5-2024 | 19:22
الجامعة العربية المفتوحة بمصر تشارك في السباق الدولي للجامعات  الجامعة العربية المفتوحة
محمود سعد

شاركت الجامعة العربية المفتوحة في مصر، برئاسة الدكتور محمود أبو النصر، في السباق الدولي Round University Ranking 2024، والذي تشارك فيه جامعات مرموقة من جميع أنحاء العالم، بهدف قياس جودة أنشطتها العلمية والبحثية وقدراتها المالية ومواردها المادية المتطورة المواكبة للعصر، وما تقدمه من خدمات عديدة للمجتمع المحلي والدولي معاً. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في إطار منظومة التطوير الممنهج لأنشطة الجامعة العربية المفتوحة بمصر، والتي تهدف في مجملها إلى إظهار صورتها المتميزة لما تقوم به الجامعة من تطوير شامل يهدف إلى إظهار دور الجامعة كمؤسسة رائدة في مجال التعليم الجامعي وتشجيعاً للطلبة على الالتحاق بالجامعة.

واحتلت الجامعة العربية المفتوحة بمصر مركزاً متميزاً على الصعيد العالمي، حيث جاءت في التصنيف العالمي رقم (1022)، واحتلت المركز السادس على مستوى جامعات مصر الخاصة والمركز السابع عشر على مستوى جمهورية مصر العربية من واقع ٦٨ جامعة مصرية تشمل الحكومية والخاصة والأهلية، وجاء ترتيب الجامعة رقم ٤٧ على مستوى جامعات الوطن العربي، وهذه المراتب تٌعد متميزة للغاية حيث أنها المرة الأولى للجامعة التي تشارك فيها في تصنيف دولي.

وساهم هذا التصنيف في إبراز دور الجامعة العربية المفتوحة بمصر عالمياً، حيث إنه تم إدراج اسمها بين أشهر الجامعات العريقة مثل هارفارد، كمبريدج، أكسفورد وغيرهم، وهو ما يدل على حرص الجامعة على تحقيق أعلى جودة من التعليم والبحث العلمي، وريادة مسقبلية في التصنيف العالمي للجامعات. 

وتعد مشاركة الجامعة العربية بمصر في هذا السباق العلمي العالمي،، بمثابة إضافة إلى إنجازات الجامعة المتنوعة وتوسعاتها المتعددة في الآونة الأخيرة، فتزداد الفرص التعليمية والبحثية للعاملين والطلبة، وترتقي الجامعة بتصنيفها وتحرص دوماً على التقدم والريادة في مجال التعليم الجامعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: