Close ad

خدمات المحاكم والشهر العقاري.. كيف تسفيد من 29 خدمة تقدمها وزارة العدل؟

31-5-2024 | 16:15
خدمات المحاكم والشهر العقاري كيف تسفيد من  خدمة تقدمها وزارة العدل؟وزارة العدل المصرية
مصطفى عيد زكي

أتاحت وزارة العدل عددا من الخدمات الإلكترونية  في المحاكم أو بمكاتب الشهر العقاري والتوثيق وذلك للتسهيل على المواطنين والسعي من أجل تحقيق العدالة الناجزة.

موضوعات مقترحة

 وتستطيع الاستفادة من 4 خدمات عبر بوابة وزارة العدل الإلكترونية، حيث يمكن لأي شخص أن ينهي الخدمة التي يريدها في عدة خطوات بسيطة أتاحتها وزارة العدل.

ويمكنك إنهاء تلك المهمة في دقيقة واحدة وأنت جالس في منزلك أو في مكتبك عبر هاتفك المحمول أو جهاز "لاب توب" المزود بشبكة الإنترنت، دون أن تتحمل متاعب التنقل إلى المحكمة، وهو ما يوفر الوقت والجهد والمال.

خدمات المحاكم

وتتمثل الخطوة الأولى من الاستفادة بـ4 خدمات في الدخول إلى بوابة وزارة العدل على شبكة الإنترنت، عبر الرابط الآتي اضغط هنا.

والقائمة تشمل خدمات: الاستعلام عن رول جلسة، الاستعلام عن موقف دعوى، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه.

خدمات التوثيق

وتقدم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت قائمة بخدمات التوثيق وطريقة إنهائها والشروط اللازمة والرسوم.

وشملت 25 خدمة التوثيق: توكيل رسمي عام شامل (عام + بنوك)، توكيل رسمي عام، توكيل رسمي عام في القضايا، توكيل رسمي عام في الضرائب، توكيل رسمي عام في الرهن العقاري، توكيل رسمي عام في صرف المعاش، توكيل في الأمور الزوجية، توكيل عام مخصص، عقد ايجار رسمي في الشكل الرسمي، محضر إيداع رسمي، عقد بيع سيارة، توكيل خاص بإدارة سيارة، توكيل خاص بيع سيارة، محضر تصالح، شهادة خبرة، إثبات تاريخ، شهادة من محضر التصديق.

كما تضمنت: شهادة من دفتر إيصال سداد الرسوم، إقرار بالشهادة، طلب اطلاع، التأشير على السجلات التجارية، توكيل رسمي عام بالصفة من سجل تجارى، توكيل رسمي عام بالصفة من توكيل رسمي عام، توكيل خاص بالصفة من توكيل رسمي عام، إقرار بالتصالح.

ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل عبر الرابط الآتي اضغط هنا.

الدفاتر الورقية

 وأعلنت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق التزام جميع مكاتب وفروع التوثيق المطورة بنظام المحررات الإلكترونية، والاستعاضة عن الدفاتر الورقية بالدفاتر الإلكترونية المحفوظة على الحاسب الآلي.

 وأنهت العصر الدفتري والورقي بجميع المكاتب والفروع المطورة واستبدالها بأجهزة الحاسب الآلي، تنفيذاً وتفعيلاً لقرار المستشار عمر مروان وزير العدل رقم 4730 بتاريخ 14 يوليو 2020.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة