Close ad

دبلوماسيان كبيران في كوريا الجنوبية واليابان يناقشان العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

31-5-2024 | 12:51
دبلوماسيان كبيران في كوريا الجنوبية واليابان يناقشان العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا قمرا صناعيا للتجسس العسكري
أ ش أ

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إن دبلوماسيين كبيرين في كوريا الجنوبية واليابان اجتمعا في واشنطن لمناقشة العلاقات الثنائية، وبحثا عملية إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا قمرا صناعيا للتجسس العسكري وصواريخ باليستية.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، اليوم الجمعة - أنه تم عقد اجتماع استمر لمدة 70 دقيقة بين النائب الأول لوزير الخارجية كيم هونج - جيون ونظيره الياباني ماساتاكا أوكانو قبل يوم واحد من إجراء محادثات ثلاثية تضم أيضا نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل.

وأدان الجانبان إطلاق كوريا الشمالية لقمر صناعي للاستطلاع العسكري في عملية وصفت بـ"الفاشلة"، وما تلا ذلك من إطلاق عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى، وأوضحا أن مثل هذه التصرفات لبيونج يانج تشكل تهديدات خطيرة للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي.

واتفقا على مواصلة التعاون الثنائي والثلاثي أيضا مع الولايات المتحدة بشأن قضية المختطفين والمحتجزين في كوريا الشمالية.

وقالت الوزارة، إنهما تبادلا أيضا الآراء حول القضايا الثنائية المعلقة، دون تقديم المزيد من التفاصيل، مما يشير إلى أنهما تحدثا على الأرجح عن الخلاف حول حصة شركة /نايفر/ الكورية المشغلة لتطبيق المراسلة /لاين/ الشهير في اليابان.

كما اتفقا على مواصلة العمل بشكل وثيق للحفاظ على زخم التعاون الثلاثي مع الصين في متابعة قمة القادة الثلاثية التي عُقدت في سول في وقت سابق من الأسبوع الجارى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: