Close ad

الدوري الإماراتي.. "الوصل" يتطلع لختام موسمه الاستثنائي بالفوز على النصر

31-5-2024 | 12:35
الدوري الإماراتي  الوصل  يتطلع لختام موسمه الاستثنائي بالفوز على النصرالوصل
أ ف ب

يتطلّع الوصل لأن يكون ثاني أكثر الفرق حصداً للنقاط وختام موسمه الاستثنائي بعد نيله الثنائية بطريقة مثالية، عندما يستضيف جاره النصر الأحد في المرحلة السادسة والعشرين الأخيرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وحسم الوصل، المتوّج بمسابقة الكأس أيضاً اللقب الثامن في تاريخه، في المرحلة الماضية بتخطيه مطارده شباب الأهلي 3-0، ليعود إلى منصة التتويج بعدما غاب عنها منذ موسم 2006 -2007 الذي شهد ثنائيته الأولى.

ويحتل الوصل صدارة الترتيب برصيد 64 نقطة، وهو ثالث أعلى رصيد بعد الجزيرة (68 نقطة) في موسم 2016-2017، وشباب الأهلي (66) في موسم 2015-2016.

ويملك الوصل أهدافاً أخرى في مواجهة النصر السادس (39) بينها إهداء مهاجمه فابيو ليما لقب الهداف والذي يتقاسم صدارة ترتيبه حالياً مع السوري عمر خربين مهاجم الوحدة برصيد 17 هدفاً.

ويلعب الأحد ايضاً شباب الأهلي (55 نقطة) والذي ضمن الوصافة مع حتا، والجزيرة الثامن (32 نقطة) مع العين الساعي لضمان المركز الثالث بعدما توج مؤخراً بلقب دوري أبطال آسيا على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني (1-2 و5-1).

ولم تكن عودة العين إلى البطولة المحلية بعد فوزه باللقب القاري الثاني في تاريخه بعد 2003 مثالية، بخسارته أمام الوصل 2-4 الأربعاء في مباراة مؤجلة تأخر فيها 0-4 حتى الدقيقة 66.

وقال مدرّبه الأرجنتيني هرنان كريسبو "عندما تلعب وعقلك وتركيزك لا يزال في الحلبة الآسيوية، تكون هذه هي المحصلة، لم نحضر في المباراة، ولم يكن الفريق مستعداً، ودفع الثمن باهظاً أمام منافس بقيمة فريق الوصل".

وتابع" في الشوط الأول لعبنا المباراة وعقلنا مازال في آسيا، وفي الشوط الثاني، برهن العين لماذا هو بطل آسيا".

وأكد" علينا الآن إنهاء المباريات الأخيرة بالشكل الإيجابي، ولا شك في أن جدولة المباريات وجدول الموسم لم يساعدنا كثيراً في الدوري، لذلك لم نكن بمستوى التوقعات".

ويملك العين 42 نقطة بفارق الأهداف عن الوحدة، لكنه لعب مباراتين أقل يخوضهما لاحقاً بعد ختام المرحلة السادسة والعشرين مع الإمارات والبطائح.

 معركة البقاء 

وبعد حسم الوصل اللقب وشباب الأهلي الوصافة، تتّجه الأنظار إلى معركة البقاء، حين يحلّ الإمارات الثالث عشر قبل الأخير ضيفاً على البطائح في افتتاح المرحلة السبت.

وخسر الإمارات أمام البطائح 1-3 الأربعاء في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الثالثة عشرة، ليصعب من مهمته في البقاء وليصبح الأقرب لمرافقة حتا أول الهابطين إلى الدرجة الثانية.

ويملك الإمارات الذي يضمّ في صفوفه الثنائي الإسباني المخضرم اندريس انييستا وباكو ألكاسير 17 نقطة من 24 مباراة ،مقابل 22 من 25 لخورفكان الثاني عشر وصاحب المركز الأخير الضامن للبقاء.

ويتوجب على الإمارات لضمان البقاء الفوز في مباراتيه المقبلتين مقابل عدم فوز خورفكان على مضيفه الاتحاد كلباء.

وقال لاعب الإمارات فراس صالح بعد السقوط أمام البطائح "مصيرنا في البقاء لم يعد بيدنا وعلينا أن ننتظر هدايا الآخرين".

ويلعب السبت أيضا بني ياس مع عجمان والشارقة مع الوحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة