Close ad

انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري وزيادة الطاقة الفندقية.. نشاط «السياحة والآثار» في أسبوع

31-5-2024 | 14:48
انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري وزيادة الطاقة الفندقية نشاط ;السياحة والآثار; في أسبوعوزارة السياحة والآثار
فاطمة السروجي

شهدت وزارة السياحة نشاطًا مكثفًا على مدار الأسبوع تنوعت أحداثه ما بين الداخلية والخارجية، بهدف تنفيذ الاستراتيجية الترويجية للوزارة، والترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المستهدفة ومن أبرز هذه الأنشطة:

موضوعات مقترحة

 نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية 

تلقى وزير السياحة والآثار، رسميًا نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية الخمس، ووفقًا للقانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية، سيقوم الوزير خلال شهر، بتعيين 4 أعضاء من بين ممثلي المنشآت أعضاء كل غرفة مختصة، وذلك لاستكمال تشكيل هذه المجالس وإصدار قرارات تشكيلها مجتمعة.

واستكمالًا لإتمام العملية الانتخابية، فقد تم فتح باب الترشح لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية من قبل الجمعية العمومية، على أن تُجرى هذه الانتخابات يوم 29 يونيو المقبل.

 استقبال أولى رحلات الحج السياحي البري 

قام أعضاء البعثة المصرية للجان وزارة السياحة والآثار المتواجدة حاليًا بمينائي نويبع المصري والعقبة الأردني ومنفذ حالة عمار البري بالحدود الأردنية السعودية، باستقبال حجاج هذه الرحلات فور وصولهم، وذلك وسط استعدادات مكثفة لضمان سهولة وسلامة سفر الحجاج. 

وتقوم اللجان بمتابعة الرحلات بشكل مستمر والتدخل فورًا لحل أية مشاكل قد تواجه الحجاج، وتقوم برفع تقارير دورية على مدار الساعة عن أحوال الحجاج لضمان راحتهم وسلامتهم.

انضمام 300 غرفة لفنادق القاهرة 

تم إطلاق أول منتجع سكني فندقي بالقاهرة يحمل إحدى العلامات التجارية الفندقية العالمية، بالتعاون بين إحدى المجموعات الشهيرة للتطوير العقاري وإحدى شركات التنمية وإدارة المشاريع وإحدى شركات الإدارة الفندقية العالمية. 

ويقدم هذا المشروع فكرًا فندقيًا حديثًا في مصر من خلال إنشاء فندق فئة الخمس نجوم ويُلحق به وحدات إقامة سكنية بعلامات فندقية متميزة، والذي من المقرر أن يضم فندق بطاقة 300 غرفة، ومُلحق به 200 فيلا سكنية فندقية.

ورشة عمل للشركات المصرية العاملة في الصين

نظمت هيئة تنشيط السياحة، ورشة عمل لممثلي الشركات السياحية والمنشآت الفندقية المصرية العاملة بالسوق الصيني، حيث تم استعراص الأنشطة والأدوات الترويجية التي تنتهجها الهيئة، وحث الشركات المصرية على مزيد من العمل، لزيادة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق. 

الترويج للنسخة الرابعة لحملة "مانحي أمل"

تُشارك هيئة تنشيط السياحة في رعاية الفعاليات التمهيدية للترويج للنسخة الرابعة لحملة "مانحي أمل" التي تٌقام في عدد من دول العالم استعدادًا لحفل الافتتاح الرسمي للحملة في مصر خلال شهر يوليو المقبل.

وقد تم إعداد فيديو ترويجي للحملة، كما سيتم توزيع كتيب لدورتها السابقة وذلك خلال الفعاليات التمهيدية الترويجية. ومن المقرر أن تقوم الهيئة تزامنًا مع حفل الافتتاح الرسمي، بتنظيم برنامج سياحي للضيوف المشاركة لزيارة عدد من الأماكن السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف، بما يساهم في الترويج السياحي للمقصد المصري ومقوماته.

"السياحة والآثار" في النسخة 14 لمعرض الرياض الدولي للسفر

شاركت هيئة تنشيط السياحة، كشريك ذهبي، بمعرض الرياض الدولي للسفر 2024 في نسخته الــ 14، بالسعودية. 

وشاركت الهيئة في المعرض بجناح تبلغ مساحته 100 م2، يضم عدد من الفنادق وشركات السياحة المصرية، وشركتي مصر للطيران وآير كايرو.

يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة للاهتمام بالأسواق السياحية المستهدفة ولاسيما السوق السعودي، ثالث أكبر الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر، والتعاون بين البلدين لاستهداف الأسواق السياحية البعيدة، ودعم التعاون السياحي المصري السعودي على المستوي الرسمي والمهني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: