Close ad

انطلاق ورشة الكتابة المسرحية في مكتبة مصر الجديدة اعتبارا من اليوم الجمعة ولمدة شهر

31-5-2024 | 12:12
انطلاق ورشة الكتابة المسرحية في مكتبة مصر الجديدة اعتبارا من اليوم الجمعة ولمدة شهرالدكتور نبيل حلمي
مصطفى طاهر

أعلن الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة عن انطلاق ورشة الكتابة المسرحية التى تنظمها مكتبة مصر الجديدة العامة بداية من اليوم الجمعة 31 مايو الجارى ولمدة شهر، وهى ورش عملية تقود المتدربين خلال المراحل العملية للتأليف المسرحي إلى المسودة الأولية لنص مسرحي مسلطة الضوء على طرق قراءة العمل الفني - واستخلاص رسالة مبدعيه.

موضوعات مقترحة
 
حيث لا تقدم الورشة محتوي علميا أكاديميا بل مفاهيم نظرية أساسية تستخدم من خلال التدريبات العملية للوصول إلى هدف الورشة، وفرصة تقديمه على المسرح بالتعاون مع فرقة بانوراما المسرحية. 
 
 أشار الدكتور نبيل حلمى إلى أن الورشة تشمل، الجملة المفتاحية للعمل الفني، مبادئ القصة والحبكة الفنية. الشخصية الدرامية، قوانين الكتابة المسرحية، مناقشات المسودات الأولى للمتدربين وذاك في خمس ورش تدريبية تشمل الورشة الأولى: الجملة المفتاحية للعمل الفني. الورشة الثانية: مبادئ القصة  والحبكة الفنية. الورشة الثالثة: الشخصية الدرامية. الورشة الرابعة: قوانين الكتابة المسرحية.  الورشة الخامسة: مناقشة جماعية وتقييم لمسودات المتدربين الأولى.
 
 يقدم الورشة كمدرب نادر نظير وهو ممثل ومؤلف هاو فى فريق بانوراما وعضو نقابة المهن السينمائية – شعبة سيناريو، وله سابقة أعمال في تأليف عدد من النصوص المسرحية آخرها "الفئران" لفريق بانوراما عرضت على مسرح مكتبة مصر الجديدة يوليو - سبتمبر 2021. فيلم روائى طويل: السُخنة (قيد الإنتاج )، العمل ضمن طاقم إعداد الموسم الأول لبرنامج "ما وراء البرنامج" على قناة النهار أنتاج 2019 ، مجموعة من الأفلام القصيرة منها فيلم "المعادلة"، إخراج مرقس عادل إنتاج ٢٠١٤.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: