Close ad

أمين عام الناتو يشيد بمساهمات التشيك العسكرية لأوكرانيا

30-5-2024 | 21:57
أمين عام الناتو يشيد بمساهمات التشيك العسكرية لأوكرانياالأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج
أ ش أ

أشاد الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي "ناتو" ينس ستولتنبرج بالتشيك لدورها الحيوي في الحلف ومساعداتها الكبيرة لأوكرانيا، وذلك خلال زيارة قام بها إلى التشيك للمشاركة في اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الناتو تستضيفه العاصمة التشيكية براج يومي الخميس والجمعة.

موضوعات مقترحة

حسبما ذكر بيان صادر عن الناتو، اليوم الخميس، أعرب ستولتنبرج، في اجتماعه مع رئيس الوزراء بيتر فيالا، عن شكره لجمهورية التشيك على مساهماتها الكبيرة في التحالف ومساعداتها الكبيرة لأوكرانيا، مشيرا إلى أنها تستضيف مئات الآلاف من اللاجئين الأوكرانيين"، وتوفر المعدات العسكرية الحيوية لأوكرانيا، بما يشمل الدبابات والمروحيات وصواريخ الدفاع الجوي.

رحب الأمين العام للناتو أيضًا بمبادرة الذخيرة التي تقودها التشيك والتي تقدم المزيد من قذائف المدفعية لأوكرانيا، ومن المتوقع أن تسلمها قريبًا.

وأعرب ستولتنبرج عن توقعه بأن يتخذ القادة الذين سوف يشاركون في قمة الناتو المقبلة في واشنطن قرارات مهمة في ثلاثة مجالات تتعلق بتعزيز دفاعات الناتو، وزيادة الدعم لأوكرانيا، وتعميق شراكات الناتو، كما سلط الضوء على أهمية القمة المقرر عقدها في يوليو المقبل، حيث يقوم وزراء خارجية الناتو بالتحضير لهذا الأسبوع في براج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: