Close ad

جوندوجان وثلاثي ليفركوزن ينضمون لتدريبات ألمانيا استعدادا لـ«يورو 2024»

30-5-2024 | 21:02
جوندوجان وثلاثي ليفركوزن ينضمون لتدريبات ألمانيا استعدادا لـ;يورو ;جوندوجان
الألمانية

خاض إيلكاي جوندوجان، قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم، وكذلك فلوريان فيرتز وروبرت أندريخ وجوناثان تاه، ثلاثي فريق باير ليفركوزن، المتوج بالدوري الألماني في الموسم المنصرم، أول حصة تدريبية مع منتخب (الماكينات) عقب وصولهم للمعسكر التدريبي للفريق بولاية تورينجيا شرق ألمانيا.

موضوعات مقترحة

ووصل اللاعبون الأربعة أمس الأربعاء، متأخرين قليلاً عن بقية الفريق، حيث تواجد ثلاثي ليفركوزن مع ناديهم، الذي توج بلقب كأس ألمانيا يوم السبت الماضي عقب فوزه على كايزر سلاوتيرن في المباراة النهائية للمسابقة، فيما خاض جوندجوجان مباراته الأخيرة مع برشلونة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم يوم الأحد الماضي.

وقال تاه إن الوصول للمعسكر التدريبي منتصرا يعطي "شعورا جيدا"، مشيرا إلى أن الشخص "يصل بالتأكيد مع الكثير من الثقة بالنفس والرغبة في مواصلة النجاح".

كما انضم حارس المرمى المخضرم مانويل نوير للتدريبات بعد تعافيه من مشكلة في المعدة، ومن المقرر أن يحرس عرين منتخب ألمانيا للمرة الأولى منذ كأس العالم 2022 في المباراة الودية ضد أوكرانيا الاثنين القادم.

وشارك في التدريبات التي قادها المدرب يوليان ناجلسمان، 24 لاعبا اليوم الخميس، حيث تم إجراء تمارين الإحماء في مجموعتين تحت الأمطار الغزيرة.

وبينما تستعد ألمانيا لاستضافة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024)، فقد خضع لاعبو المنتخب الألماني لتدريبات على حالات الضغط الجماعي مع فرقة عمل خاصة من الشرطة.

وقال عالم النفس هانز ديتر هيرمان "يجب أن تعمل فرقة عمل الشرطة الخاصة بشكل مثالي. وينبغي أن يكون لديها حلول في جميع المواقف، وأن تدعم بعضها البعض، وأن تصبح في طليعة الاتصالات. أعتقد أن هناك الكثير من العناصر التي يمكن لهؤلاء الرجال والنساء أن يعلمونا إياها".

من جانبه، يعتقد المهاجم المحنك توماس مولر أن التدريب كان فكرة جيدة للغاية.

وقال مولر "بالنسبة لي، الأمر لا يتعلق بأي عامل تحفيزي أو عقلي، حيث تذهب إلى العلاج بالغناء ومن ثم يشعر الجميع بالارتياح. الأمر يتعلق بالنظر للسلوكيات الناجحة وربما تتعلم شيئا أو اثنين على المستوى الواقعي".

أما ناجلسمان، فقال إن التدريب كان جزءا "مهما للغاية" من البرنامج قبل البطولة.

وأشار ناجلسمان، الذي لم يحضر الحدث "حماية بعضنا البعض، والتواجد من أجل بعضنا البعض، والحفاظ دائما على هدوئنا حتى في المواقف التي لاتكون واضحة تماما ، وإيجاد الحلول. هذا شيء مهم للفريق".

ولم ينضم 5 لاعبين بعد إلى المعسكر التدريبي، حيث يلعب ثنائي بوروسيا دورتموند الألماني نيكلاس فولكروج ونيكو شلوتربيك، وكذلك ثنائي ريال مدريد الإسباني توني كروس وأنطونيو روديجر، نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غد السبت في العاصمة البريطانية لندن، بينما من المقرر أن يصل حارس مرمى برشلونة مارك أندريه تير شتيجن يوم الاثنين المقبل.

ومن المقرر أن يغادر الفريق بلانكنهاين إلى معسكره الأساسي لبطولة اليورو في هيرتسوجيناوراخ غدا الجمعة، قبل مباراة الفريق الودية ضد أوكرانيا، على أن يلعب الفريق لقائه الودي الأخير ضد منتخب اليونان في السابع من حزيران/يونيو المقبل.

ويفتتح منتخب ألمانيا بطولة أمم أوروبا بمواجهة اسكتلندا في 14 من الشهر القادم، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي المجر وسويسرا.

ويأمل المنتخب الألماني في النهوض من كبوته والتتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة في تاريخه، علما بأن المباراة النهائية للبطولة القارية سوف تقام في 14 تموز/يوليو المقبل.

وأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس أن كل لاعب سيحصل على مكافأة قدرها 400 ألف يورو ( 433ألفا و150دولار) حال تتويج منتخب (الماكينات) باللقب.

ومثلما كانت الأمور في الماضي، ستكون مكافأة الفوز في دور المجموعات 50 ألف يورو، فيما تصل المكافأت في دور الثمانية إلى 100 ألف يورو، والدور قبل النهائي 150 ألف يورو، فيما يساوي حجز مكان في المباراة النهائية مبلغ 250 ألف يورو.

وسيكلف الفوز باللقب خزينة الاتحاد الألماني مبلغ 4ر10 مليون يورو لـ26 لاعبا في قائمة الفريق، لكن الاتحاد سيضمن مبلغ25ر9 مليون يورو، وهي التي يمنحها الاتحاد الأوروبي للفرق الـ24 المشاركة في البطولة، وقد يحصل حامل لقب البطولة على مبلغ 25ر28 مليون يورو من (يويفا).

كانت المكافأة الأعلى من الاتحاد الألماني حتى الآن هي مبلغ 300 ألف يورو لكل لاعب بعد الفوز بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، وهناك ثلاثة لاعبين ممن شاركوا في مونديال 2014 في قائمة الفريق الحالية ليورو 2024، وهم الحارس مانويل نوير ولاعب الوسط توني كروس والمهاجم توماس مولر.

كما وجه ريتيج الشكر للاعبي المنتخب الألماني بعد تعهدهم بدعم أكاديمية الاتحاد ماليا إلى جانب مؤسسة المنتخب.

وأضاف: "نحن سعداء لأن اللاعبين سيقدمون شيئا للشباب في بطولة أمم أوروبا على أرضنا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة