Close ad

أول إجراء من وزارة التعليم لتدريس الفرنسية كلغة ثانية العام الدراسي المقبل بالمرحلة الإعدادية

30-5-2024 | 21:09
أول إجراء من وزارة التعليم لتدريس الفرنسية كلغة ثانية العام الدراسي المقبل بالمرحلة الإعداديةوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
أحمد حافظ

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد تدريبات إلكترونية لمعلمي اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية، استعدادا للعام الدراسي المقبل، حيث سيتم تدريس عدة لغات أجنبية ثانية، إجباريا، يختار منها الطالب لغة واحدة، بينها الفرنسية.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الوزارة أن التدريبات ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت القادم الموافق الأول من شهر يونيو، من خلال المنصة الإلكترونية للتدريب والتطوير المهني المستمر للمعلمين، من هنا ( CPD.MOE.GOV.EG ).

وشددت وزارة التعليم على معلمي اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية بما يلي:

-ضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد ( OTTON365.EMIS.GOV.EG)، وذلك باستخدام كود المعلم والرقم القومي للمعلم.

ثانيًا: ضرورة حضور الدورة التدريبية للمستوي الأول Parcours lingulatiques - New A) والحصول على شهادة إتمام الدورة من خلال المنصة الإلكترونية.

ووجهت وزارة التعليم على كافة الإدارات التعليمية التابعة للمديريات والإدارات الفرعية ذات الاختصاص ( إدارة التدريب _ التعليم الإعدادي - إدارة الإحصاء وقواعد البيانات - توجيه اللغة الفرنسية)، بضرورة إجراء عمليات التوجيه والمتابعة الميدانية للمدارس للتأكيد على المعلمين بضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد وحضور الدورة التدريبية، مع تقديم كافة أنواع الدعم الفني اللازم لإتمام التدريب بشكل ناجح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: