Close ad

رئيس مجلس إدارة الأهرام يلتقي دبلوماسيًا إماراتيًا.. ويؤكدان على عمق العلاقات التاريخية | صور

30-5-2024 | 19:50
رئيس مجلس إدارة الأهرام يلتقي دبلوماسيًا إماراتيًا ويؤكدان على عمق العلاقات التاريخية | صور الدكتور محمد فايز فرحات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام يستقبل حسن الشميلي

استقبل الدكتور محمد فايز فرحات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، حسن الشميلي رئيس قسم الشئون الإعلامية والدبلوماسية العامة بسفارة الإمارات بالقاهرة، بحضور الكاتب الصحفي الأستاذ محمد إبراهيم الدسوقي رئيس تحرير بوابة الأهرام والأهرام المسائي، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.

موضوعات مقترحة

وخلال اللقاء أكد الدكتور محمد فايز، أن العلاقات المصرية الإماراتية تعتبر نموذجًا لما يجب أن تكون عليه العلاقات العربية العربية، مشيرًا إلى أنها تقوم على ثوابت مشتركة لتعزيز التعاون في كافة المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، إضافة إلى العمل على حل كافة قضايا المنطقة والتصدي لكافة تحديات الأمن القومي العربي.

جانب من اللقاء

وأشاد فرحات بالتنسيق المتواصل والوثيق على جميع المستويات فى ضوء ما يربط البلدين من أواصر تاريخية وطيدة على المستويين الرسمى والشعبى، وبالتطور الكبير الذي شهدته العلاقات مؤخرا خاصةً العلاقات الاقتصادية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس دولة الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

جانب من اللقاء

من جانبه، قدم المستشار حسن الشميلي التهنئة للدكتور محمد فايز، على تعيينه رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام العريقة، مؤكدا حرص بلاده على التواصل الدائم مع المؤسسات الصحفية المصرية وفي مقدمتها الأهرام لما لها من دور تنويري جوهري.

وأكد الشميلي، أن الأهرام أقدم مؤسسة صحفية في الشرق الأوسط وضمت على مدار تاريخها كبار الكتاب والمفكرين الذين شكلوا مكونا مهما للثقافة في مصر والعالم العربي، وكانت من أوائل الصحف التي كتبت ودعمت الاتحاد منذ تأسيسه.

واختتم رئيس القسم الإعلامي بسفارة الإمارات بالقاهرة، أن العلاقات المصرية الإماراتية تستند إلى أسس وقواعد صلبة نشأت منذ تأسيس الاتحاد وعملت قيادات الدولتين دائما على تعزيزها وتدعيمها حتى وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال العقد الماضي بدعم من سمو الشيخ محمد بن زايد والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون بين الجانبين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة