Close ad

تأهل سابالينكا وريباكينا للدور الثالث في رولان جاروس للتنس بفرنسا

30-5-2024 | 18:49
تأهل سابالينكا وريباكينا للدور الثالث في رولان جاروس للتنس بفرنساأرينا سابالينكا
الألمانية

تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، والكازاخية يلينا ريباكينا، المتنافستان الرئيسيتان للنجمة البولندية إيجا شفيونتيك، للدور الثالث في منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

موضوعات مقترحة

وكانت شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، حققت فوزا ملحميا أمس الأربعاء على اليابانية ناومي أوساكا في الدور الثاني للمسابقة، المقامة على الملاعب الرملية، بعدما قلبت تأخرها 2 / 5 في المجموعة الثالثة، وحرمت منافستها من حصد نقطة المباراة، غير أن سابالينكا وريباكينا، لم تجدا أدنى صعوبة في الصعود للدور الثالث للبطولة.

وتغلبت سابالينكا، المصنفة الثانية للبطولة، والتي بلغت الدور قبل النهائي في آخر 6 مشاركات لها في البطولات الأربع الكبرى، على اليابانية مويوكا أوتشيجيما، المصنفة 83 عالميا، بنتيجة 6 / 2 و6 / 2.

واعترفت سابالينكا بأنها لا تشاهد مباريات التنس كثيرًا، لكنها مثل أي شخص آخر في رولان جاروس كانت مشدوهة بالمواجهة الدرامية بين أوساكا وشفيونتيك أمس.

وقالت اللاعبة البيلاروسية في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لقد شاهدت مباراة الأمس. نعم، كان من المذهل رؤية ناومي تعود إلى المستوى الأعلى".

وتحدثت سابالينكا عن أوساكا قائلة "لقد لعبت بشكل رائع حقا، وكان من المذهل رؤية إيجا تفوز بتلك المباراة. نعم، لقد كانت مواجهة رائعة المستوى".

وضربت سابالينكا موعدا في الدور الثالث للمسابقة مع صديقتها الإسبانية الحميمة باولا بادوسا، التي عادت من تأخرها بمجموعة لتتغلب على الكازاخية يوليا بوتينتسيفا.

وأضافت سابالينكا "من الصعب دائما أن تلعبين أمام صديقتك، إنها أفضل صديقة لي حقا في هذا الدور على ما أعتقد".

وتابعت "الأمر صعب دائما، لكننا نعرف كيفية إدارة ذلك. بإمكاننا أن ندرك كيفية الفصل بين علاقتنا بالملعب وفي الحياة. لذا فهي دائما معركة عظيمة، مواجهة قوية ضدها. أنا أستمتع دائما باللعب أمام بادوسا. لذلك من الجيد أن نفصل بين الأشياء.

من جانبها، تغلبت ريباكينا، المصنفة الرابعة للمسابقة، الفائزة سابقا ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، على الهولندية أرانتكسا روس، المصنفة الـ50 عالميا بنتيجة 6 / 3 و6 / 4.

وصعدت الأوكرانية يلينا سفيتولينا للدور الثالث، بفوزها على الفرنسية ديان باري بنتيجة 6 / 4 و7 / 6، فيما انتصرت الكرواتية دونا فيكيتش على الأوكرانية مارتا كوستيوك بنتيجة 7 / 5 و6 / 4، والروسية أناستازيا بوتابوفا على السويسرية فيكتوريا جولييتس 6 / 2 و6 / 2، والصينية تشينيو وانج على البلغارية فيكتوريا توموفا بمجموعتين مقابل واحدة.

ولحقت الأوكرانية ديانا يسترمسكا بركب المتأهلات للدور الثالث أيضا، بفوزها على الصينية يافان وانج في الدور الثاني اليوم الخميس.

ولم تواجه اللاعبة الأوكرانية صعوبة تذكر في طريقها للفوز على منافستها الصينية بمجموعتين دون مقابل بنتيجة 6 /2 و6/ صفر.

وتلتقي يسترمسكا المصنفة 30 في البطولة و32 على العالم في الدور الثالث مع الأمريكية كوكو جوف المصنفة الثالثة للبطولة.

وصعدت اللاعبة الأوكرانية إلى الدور الثالث في رولان جاروس للمرة الأولى في مسيرتها.

واستهلت يسترمسكا مسيرتها في البطولة بالفوز على الأسترالية ايلا تومليانوفيتش 3/ 6 و6 /3 و6 /3.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: