Close ad

أمين تنظيم حزب الجيل: مصر والصين قادرتان على رسم مسار لتغذية روح السلام وإحلال الاستقرار في المنطقة

30-5-2024 | 18:37
أمين تنظيم حزب الجيل مصر والصين قادرتان على رسم مسار لتغذية روح السلام وإحلال الاستقرار في المنطقةالدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل
محمد الإشعابي

قال الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وما لاقته مصر من ترحيب شديد وحفاوة استقبال، هو تكليل للشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين، والتي من المتوقع أن تأخذ مسارا جديدا في ظل نقاط التلاقي بين البلدين في العديد من الملفات.

موضوعات مقترحة

وقال "قاسم"، في تصريحات صحفية اليوم، إن مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الصيني، عكست توافق الرؤى المصرية الصينية، بما يعكس أهمية تلك القمة المنعقدة في هذا أن التوقيت الحرج على المستويين الإقليمي والدولي، والذي يحتاج إلى تكاتف القوى العظمى لإعادة الاستقرار إلى المنطقة، مشيرا إلى أن مصر في محيطها الإقليمي والصين كقوة دولية، تستطيعان أن ترسم مسارا لتغذية وإحلال السلام في المنطقة بأكملها.

ونوه أمين تنظيم حزب الجيل بأن قمة مصر والصين، مثلت أهمية خاصة في ظل تناول أوضاع العدوان على قطاع غزة، مشددا على أهمية توافق الرئيس السيسي ونظيره الصيني على ضرورة الوقف الفوري للحرب في غزة.

وذكر الدكتور أحمد محسن قاسم، أن لقاء الرئيس السيسي ونظيره الصيني يكتسب أهمية كبرى أيضا على الصعيد الاقتصادي، والتي من المتوقع تضاعفها بعد تلك الزيارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة