Close ad

ندوة «صحتك أمانة.. لا للتدخين».. بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين بجامعة المنصورة | صور

30-5-2024 | 16:27
ندوة ;صحتك أمانة لا للتدخين; بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين بجامعة المنصورة | صورندوة بعنوان صحتك أمانة.. لا للتدخين
الدقهلية - منى باشا

نظمت لجنة التوعية المجتمعية بجامعة المنصورة، بالتعاون مع إدارة المشروعات البيئية، اليوم الخميس، ندوة بعنوان «صحتك أمانة.. لا للتدخين»، تزامنا مع الإحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التدخين.

موضوعات مقترحة

رئيس الجامعة يستقبل المتحدثين بالندوة 

واستقبل دكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، ونائبه دكتور محمد عبد العظيم، المتحدثين بالندوة وهم كل من دكتور إبراهيم عسكر مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والقس تادروس أنور كاهن كنيسة ماري مرقص بطلخا.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بجامعة المنصورة 

وعرض دكتور إبراهيم عسكر، دور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في تنفيذ البرامج الوقائية المختلفة بمشاركة الجامعة لحماية الشباب من أخطار التدخين والإدمان والحملات الميدانية في الجامعة والقوافل المختلفة خارجها.  

إيقاف منتجات التبغ 

وتحدثت دكتورة سحر الدكروري رئيس لجنة التوعية المجتمعية بالجامعة، عن تقرير منظمة الصحة العالمية حول إيقاف منظمات ومنتجات التبغ والإحصائية العالمية   لعدد المدخنين للسجائر التقليدية والإلكترونية من الأطفال والشباب، وضرورة حماية شبابنا من أخطار المنتجات الجديدة لدوائر صناعة التبغ عالميا.

توصيات بتخصيص أماكن خالية من التدخين

وتناولت الدكروري التوصيات بتخصيص أماكن عامة خالية من التدخين، وحظر التسويق والترويج لكل هذه المنتجات وإذكاء الوعي لدى الشباب ودعم مبادرات التوعية داخل الجامعة وخارجها بأضرار التدخين، وضرورة تفعيل الغرامات المادية للتدخين في المنشآت التعليمية والصحية.

وصايا دينية بالامتناع عن التدخين 

كما تحدث القس تادروس أنور، عن الوصايا الدينية بضرورة الامتناع وتجنب التدخين الذي يدمر الشباب ويؤدي به إلى حافة الهلاك.


ندوة بعنوان  صحتك أمانة.. لا للتدخين ندوة بعنوان صحتك أمانة.. لا للتدخين

ندوة بعنوان  صحتك أمانة.. لا للتدخين ندوة بعنوان صحتك أمانة.. لا للتدخين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: