Close ad

لماذا قررت جوجل استثمار أكثر من ملياري دولار في ماليزيا؟

30-5-2024 | 15:35
لماذا قررت جوجل استثمار أكثر من ملياري دولار في ماليزيا؟جوجل
الضوي أحمد

في أحدث غزو كبير تقوم به شركة تكنولوجيا أمريكية عملاقة في الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا، تعتزم عملاق التكنولوجيا شركة جوجل للدخول في سوق ماليزيا باستثمارات تبلغ ملياري دولار، لتطوير أول مركز بيانات خاص بها ومركز "جوجل كلاود" السحابي.

موضوعات مقترحة

تسريب مهم

هذه الخطوة من جوجل، جاءت عقب تسريب معلومات عن تشييد مايكروسوفت بنية تحتية سحابية، وأخرى خاصة بالذكاء الاصطناعي في ماليزيا بقيمة 2.2 مليار دولار على مدار السنوات الأربع المقبلة.

من جانبه قال أنور إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا إن الاستثمار سيضيف  3.2 مليار دولار إلى الاقتصاد متوقعا أن يخلق 26500 فرصة عمل بحلول عام 2030، مؤكدا أن استثمار جوجل علامة على الثقة في الحكم والاقتصاد في ماليزيا

واعتبر رئيس الوزراء أن الاستثمارات تعزز نفوذه في مواجهة معارضة قوية.

محو الأمية في مجال الذكاء الاصطناعي للطلاب والمعلمين

 

وأصدرت الشركة العملاقة بيانا قالت فيه إن الهدف من تطوير المركزين الجديدين في مجمع أعمال بولاية سيلانغور بوسط ماليزيا، محو الأمية في مجال الذكاء الاصطناعي للطلاب والمعلمين الماليزيين، وكذلك تلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية.

وكشفت جوجل في بيانها أن مركز "جوجل كلاود" السحابي في ماليزيا - الذي سيقدم خدماته للمؤسسات الكبيرة والشركات الناشئة والقطاع العام، سينضم إلى 40 إقليما و121 منطقة تعمل حاليا حول العالم، مشيرة إلى أن ماليزيا هي  الدولة الـ12 التي تضم مراكز بيانات لجوجل. 

كلاود فيرست بوليسي

من جانبه قال الرئيس والمدير المالي لشركة "ألفابت إنك" روث بورات، إن "هذا الاستثمار يبني على شراكتنا مع حكومة ماليزيا لتعزيز "كلاود فيرست بوليسي" (سياسة التكنولوجيا السحابية أولا) الخاصة بها، بما في ذلك معايير الأمن السيبراني الأفضل في فئتها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: