Close ad

معسكر كشفي وندوة عن "أهمية المياه" فى متحف الطفل| صور

30-5-2024 | 15:26
معسكر كشفي وندوة عن  أهمية المياه  فى متحف الطفل| صورمعسكر كشفي وندوة عن أهمية المياه فى متحف الطفل
مصطفى طاهر

ينظم  مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) معسكر كشفي بالتعاون مع الكشافة البحرية المصرية – فرع القليوبية يوم الجمعة 31 مايو  من الساعة الثالثة مساءاً وعلى مدار خمس ساعات بمقر المتحف فى مصر الجديدة.

موضوعات مقترحة

قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف ان الفاعلية تأتى استمراراً  لدور مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) الرائد فى تقديم برامج مميزة للأطفال تساعدهم على تفجير طاقاتهم الابداعية والفنية والرياضية وقضاء فترة الإجازة الصيفية بطريقة مفيدة ومثمرة.

أوضح الدكتور نبيل حلمى أن المعسكر يبدأ بتعريف الهوية الكشفية  و يشمل العديد من الأنشطة الكشفية  المتعارف عليها مثل عمل قاعدة للتخييم وقاعدة لأعمال الرياد والتعرف علي قواعد وبروتوكول دخول الإجتماعات ،  كذلك مجموعة من الألعاب الكشفية مثل تسلق الأشجار والبحث عن الكنز ومتاهة بيت جحا.. أيضاً الدخول فى خيمة المسعف لتعلم  قواعد الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة وأعراض الحمي.. 

كما أكد  حلمى ، على أن المعسكر يختتم فاعلياته بفقره ترفيهية للمجموعات المشاركة فى المعسكر وفقرة حرب الألوان.

يذكر  إن النشاط الكشفي هو عمل تطوعي  يهدف إلي تنمية النواحي الإنسانية والروح الوطنية لدي الأطفال والشباب ، إلي جانب تعليمهم القيم الدينية ودفعهم علي الإلتزام بعادات وتقاليد المجتمع .. حيث يؤكد علماء النفس أن تنشئة الطفل على قواعد العمل الكشفي الملتزم يقلل من تعرضه لأي إنحرافات سلوكية أو مشكلات نفسية ويدفعه إلى الإهتمام بكل ما فيه خدمة للمجتمع فى الجوانب البيئية والصحية والإجتماعية.

وفى سياق متصل قال الدكتور نبيل حلمى ان (متحف الطفل) ينظم ايضا بعد غد السبت 1 يونيو 2024  الساعة 11 صباحا يوم ترفيهي تحت عنوان "نقطة مياه"  بالتعاون مع إدارة التوعية بشركة الصرف الصحى بالقاهرة الكبرى للتوعية بأهمية المياه وكيفية الحفاظ عليها وعدم إهدارها وأيضاً للتعرف على أسباب وعوامل تلوث مياه نهر النيل. 

كما يشمل اليوم أنشطة وورش عمل فنية  ترفيهية وتعليمية  موجه  للأطفال منها مســرح العــرائس وورش الــرسم والتلوين  والمسابقات، كما يشارك الحضور من الأباء والأمهات  فى ورشه  تفاعليه للتعرف على كيفية القيام بأعمال السباكة المنزلية البسيطة.

كما أشار  حلمى ، الى  ان مكتبة مصر الجديدة نظمت الاسبوع الماضى  ورشة عمل  لدق ناقوس الخطر إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة للفت أنظار الجميع لأهمية التكاتف من أجل الحفاظ على المياه التي تمثل أساس الحياة.


معسكر كشفي وندوة عن  أهمية المياه  فى متحف الطفلمعسكر كشفي وندوة عن أهمية المياه فى متحف الطفل

معسكر كشفي وندوة عن  أهمية المياه  فى متحف الطفلمعسكر كشفي وندوة عن أهمية المياه فى متحف الطفل

معسكر كشفي وندوة عن  أهمية المياه  فى متحف الطفلمعسكر كشفي وندوة عن أهمية المياه فى متحف الطفل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: