Close ad

كومباني: الحصول على منصب في بايرن "ليس إنجازا" في حد ذاته

30-5-2024 | 15:16
كومباني الحصول على منصب في بايرن  ليس إنجازا  في حد ذاته فينسنت كومباني
الألمانية

أكد البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونخ، أن الحصول على منصب المدير الفني للبطل التاريخي لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم "ليس إنجازا" في حد ذاته، مشيرا إلى أنه لا يريد أن يقتنع به قادة النادي ومشجعيه مسبقا.

موضوعات مقترحة

وقال كومباني خلال تقديمه رسميا لوسائل الإعلام اليوم الخميس "الحصول على الوظيفة ليس إنجازا. الإنجاز هو النجاح في الوظيفة".

أضاف كومباني: "لا أريد أن يقتنع الجميع بي فقط مسبقا، ولكن أيضا بعملي على أرض الملعب خلال فترة وجودي هنا. أعرف مدى أهمية بايرن ميونخ. أنا فخور بالعمل معه، ولكن أيضا متحمس للغاية لوجودي هنا. بالنسبة لي، الموسم يمكن أن يبدأ على الفور".

وأعلن بايرن تعيين كومباني مديرا فنيا جديدا له أمس الأربعاء، لينهي بحثه الطويل التي استمر عدة أشهر عن مدرب يخلف به توماس توخيل، الذي رحل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم المنقضي.

وصرح يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لبايرن "لقد كانت لدينا عملية بحث طويلة لاتخاذ القرار. لكننا اتفقنا جميعا على أن فينسنت كومباني هو الرجل المناسب لهذا المنصب".

ويعتبر التعاقد مع كومباني، الذي لم يتمكن هذا الموسم من إنقاذ بيرنلي من الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز، يعد رهانا كبيرا لقادة بايرن، الذين يأملون الآن في بقاء مدرب لفترة أطول، الأمر الذي كان يمثل مشكلة بالنسبة للنادي لفترة من الوقت.

وكان يوليان ناجلسمان وتوماس توخيل هما آخر مدربين لبايرن، حيث أقيل الأول في آذار/مارس 2023، فيما رحل الآخر عن الفريق قبل أن يقضي كل منهما مع الفريق.

من جانبه، قال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن للشؤون الرياضية "لقد شهدنا تغييرا كبيرا في المدربين مؤخرا. نريد تغيير ذلك، المدرب شخص مهم جدا في النادي. لدينا فرصة رائعة للتراجع عن بعض الأمور ونصبح وحدة واحدة مرة أخرى".

وأضاف إيبرل أن النادي بدأ بالفعل التخطيط للفريق للموسم المقبل، حيث قال "لقد تحدثنا بالفعل بشكل مكثف عن اللاعبين وقائمة الفريق. عملنا أنا وكريستوف (فرويند، المدير الرياضي) بالفعل على تخطيط تشكيل الفريق. ربما نكون أبعد قليلاً مما قد تعتقدون".

أشار كومباني إلى أنه "مقتنع بأفكار ماكس وكريستوف المستقبلية" ولهذا السبب قرر العمل في بايرن.

وردًا على سؤال حول ما يجلبه إلى الطاولة، قال المدرب الجديد: "لقد قمت بتدريب أحد أصغر الفرق في بلجيكا وأحد أصغر الفرق في إنجلترا. ما أحضره إلى الطاولة هو الأشياء التي ستساعد اللاعبين على التحسن. لدي رؤية واضحة وسأقوم بتنفيذها هنا في ألمانيا".

ويسعى بايرن لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا مرة أخرى على أرضه الموسم المقبل، بعد الهزيمة التي تعرض لها عام 2012 عندما خسر أمام تشيلسي الإنجليزي، لكن كومباني حذر: "لن نحقق ذلك بالحديث عن ذلك، سيتعين علينا أن نعمل بجد من أجل ذلك كل يوم في التدريب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: