Close ad

القاهرة الإخبارية ترصد أبرز مخرجات منتدى التعاون العربي الصيني

30-5-2024 | 15:16
القاهرة الإخبارية ترصد أبرز مخرجات منتدى التعاون العربي الصينيالتعاون العربي الصيني
مصطفى الميري

قال أحمد بشتون، موفد القاهرة الإخبارية في بكين، إن اللقاء الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الدولة الصيني جاءت نتيجته متطابقة مع كل ما قيل في السابق مع الرئيس الصيني شي جين بينج، والذي أكد فيه الرئيس مرة أخرى على عمق العلاقات المصرية الصينية، وعلى أنها ذاهبة إلى مزيد من العمق والتعاون وأطر التفاهم في كل المجالات التنموية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "بشتو"، خلال رسالة على الهواء، أن الرئيس الإماراتي محمد بن زايد أدلى بتصريحات بعد جلسة القادة، والتي قال فيها إنه بعد 40 عاما من العلاقات الصينية الإماراتية هناك أفق أكبر للتعاون، موضحا أن هذه الكلمات إن صفت بشكل واحد تشير إلى أن هناك مستقبلا جرى تأسيس جزء كبير منه الآن في منتدى التعاون الصيني العربي.

وتابع: "في الأعوام المقبلة ومع هذا المنتدى شديد الرسوخ قياسا بمنتديات أو تجمعات أخرى، نتحدث عن عشرين عاما من عمره، وتطورا كبيرا في نتائجه، وتشي الأرقام والحقائق والخطب التي رصدت اليوم بأنه سيشهد مستقبل أكثر رسوخا واتساعا في تناوله لكل القضايا والتنويعات الاقتصادية التي تنوي هذه الدول الدخول فيها".

وواصل: "ومع ختام هذا المنتدى بالشكل الاحتفائي، ومن النموذج الذي سيقدر القائمون عليه نتائجه بعد عامين مقبلين، يقول إن هناك ربما تدخل صيني أكبر في مجموعات الاقتصاد العربية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة