Close ad

محافظ الفيوم يبحث تطوير منظومة تنمية الموارد الذاتية | صور

30-5-2024 | 14:51
محافظ الفيوم يبحث تطوير منظومة تنمية الموارد الذاتية | صورمحافظ الفيوم يبحث تطوير منظومة تنمية الموارد الذاتية
الفيوم - ميشيل عبدالله

بَحث الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، مع فريق عمل مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية،  تطوير منظومة تنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، كأحد مجالات تطوير الإدارة المحلية، ضمن خطة عمل المشروع الذي تشرف عليه، وزارة التنمية المحلية، وتنفذه بالتعاون مع المحافظة.

موضوعات مقترحة

تشكيل الوفد

جاء ذلك، بحسب بيان صحفي، اليوم الخميس، مع وفد الوزارة الذي يضم، الذي ضم كل من سيد البدري، استشاري تنمية الموارد الذاتية، والدكتورة شريفة ماهر، مدير مكون التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير نظم العمل، خلال زيارة الفريق لمحافظة الفيوم.

تنمية الموارد الذاتية

استمع "الأنصاري"، لشرح تفصيلي من فريق عمل المشروع، بشأن الآليات، والإجراءات اللازمة، لتنفيذ مشروع تنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، وتوحيد الرؤى، والجهود،  والاستراتيجيات، لتعظيم الاستفادة من موارد المحافظة المتاحة، وميزاتها النسبية.

موارد المحافظة

وأشاد، بأهمية المشروع في تعظيم استفادة المحافظة من مواردها المتاحة، والجهود المبذولة من وزارة التنمية المحلية في مجالات تطوير الإدارة المحلية، وتعزيز الموارد الذاتية للمحليات، الأمر الذي ينعكس على الارتقاء بمستوى كل الخدمات المقدمة للمواطنين.

اجتماع موسع 

كما عقد فريق عمل المشروع، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء المراكز والمدن، ومسؤولي وممثلي كل الجهات المعنية بتنفيذ مشروع تنمية الموارد المحلية والذاتية بالمحافظة، بحضور أحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، وناقش عددًا من المحاور والملفات، شملت التعريف بالمشروع، وآليات العمل التي سيتم تنفيذها لتنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، والتعريف بالموارد المالية، وكيفية تنميتها، والتعرف على الأنشطة، والمشروعات، وأهم مصادر الموارد المحلية الذاتية.

خطة محددة

وأوضح فريق عمل المشروع، أنه سيعقد لقاءات مكثفة لمناقشة وضع خطة محددة لتنمية الموارد الذاتية وخطوات تنفيذها، كما لفت الفريق إلى أنه سيتم صدور قرار من قِبل المحافظ، بشأن تشكيل لجنة عليا تضم عددًا من الخبراء، وكل المسئولين المختصين، لإدارة وتنمية الموارد الذاتية للمحافظة، وذلك لإنجاح المشروع.


اجتماع تطوير منظومة تنمية الموارد الذاتيةاجتماع تطوير منظومة تنمية الموارد الذاتية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: