Close ad

يورو 2024: كومان يستدعي فرنكي دي يونج الى التشكيلة النهائية رغم اصابته

30-5-2024 | 14:24
يورو  كومان يستدعي فرنكي دي يونج الى التشكيلة النهائية رغم اصابتهدي يونج

استدعى مدرب هولندا رونالد كومان الأربعاء لاعب خط وسط برشلونة الإسباني فرنكي دي يونج الذي لا يزال يتعافى من اصابة في كاحله، للتواجد بالتشكيلة النهائية التي ستخوض كأس أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا الشهر المقبل.

موضوعات مقترحة

وخلافاً لما كان متوقعاً، كان الجناح الأيسر إيان ماتسن (22 عاماً) خارج تشكيلة كومان رغم وصوله مع بوروسيا دورتموند الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يتواجه السبت مع ريال مدريد الإسباني.

وحافظ كومان على ثقته بالمدافعين نايثن أكيه (مانشستر سيتي الانكليزي) ودالي بليند (جيرونا الإسباني).

في المقابل، يغيب مارتن دي رون لاعب وسط أتالانتا الإيطالي الذي أصيب في خسارة فريقه أمام يوفنتوس في المباراة النهائية للكأس المحلية، عن صفوف المنتخب بعدما كان ضمن القائمة الاولية المكونة من 30 لاعباً.

كما فضّل كومان (61 عاماً) عدم استدعاء حارس سبارتا روتردام نيك أولي ولاعب وسط فينورد روتردام كيتن تيمبر.

في الهجوم، قرر المدرب الاعتماد على ثنائي أياكس، بريان بروبي وستيفن بيرخفين، على الرغم من أن عملاق أمستردام حلّ في مركز خامس مخيب للآمال في الدوري هذا الموسم.

ويغيب أيضاً أفضل هداف في الدوري هذا الموسم مع أيندهوفن، لوك دي يونغ بعدما كان اعلن اعتزاله الدولي في مارس 2023.

وعلى غرار فرنكي دي يونغ المتوقع أن يعاود التمارين السبت، تحوم الشكوك حيال اللياقة البدنية لمهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني ممفيس ديباي.

ووقعت هولندا، المتوجة باللقب عام 1988، ضمن مجموعة صعبة حيث تواجه فرنسا والنمسا وبولندا.

ويخوض المنتخب الهولندي ضمن استعداداته للنهائيات القارية نظيره الكندي في 6 يونيو وايسلندا في 10 منه.

في ما يلي التشكيلة كاملة:

للمرمى: جاستن بايلو (فينورد)، مارك فليكن (فرايبورغ الألماني)، وبارت فيربروغن (برايتون الانجليزي)

للدفاع: نايثن أكيه (مانشستر سيتي)، دالي بليند (جيرونا)، ستيفان دي فري ودنزل دمفريس (إنتر الإيطالي)، لوتسهاريل خيرترويدا (فينورد)، ماتيس دي ليخت (بايرن ميونيخ الألماني)، جيريمي فريمبونغ (باير ليفركوزن الالماني)، ميكي فان دي فين (توتنهام الانكليزي) وفيرجيل فان دايك (ليفربول الإنكليزي)

للوسط: فرنكي دي يونغ (برشلونة)، ريان غرافنبورخ (ليفربول)، تيون كومبماينرز (أتالانتا)، تيجاني رايندرز (ميلان الإيطالي)، جوردي سخاوتن وجوي فيرمان (أيندهوفن)، تشافي سيمونز (لايبزيغ الالماني) وجورجينيو فينالدوم (الاتفاق السعودي)

للهجوم: ستيفن بيرخفين وبراين بروبي (أياكس)، ممفيس ديباي (أتلتيكو مدريد)، كودي خاكبو (ليفربول)، دونيل مالن (بوروسيا دورتموند) وفاوت فيخهورست (هوفنهايم الالماني)

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: