Close ad

معرض في باريس لأبرز أعمال الشرائط المصوّرة النادرة في العالم

30-5-2024 | 13:02
معرض في باريس لأبرز أعمال الشرائط المصوّرة النادرة في العالممئات من القصص المصورة الأصلية من جميع أنحاء العالم في معرض باريس

تتفاعل المئات من الرسوم الأصلية لشرائط مصوّرة من أوروبا والولايات المتحدة واليابان، مع ابتكارات رقمية وروائع من الرسم المعاصر، في معرض افتتح  أمس الأربعاء، في مركز "بومبيدو" في باريس ويستمر إلى 4 نوفمبر.

الشرائط المصورة، 1964-2024

ويبدأ هذا "الاحتفاء الاستثنائي بالفن التاسع" بمعرض أول بعنوان "الشرائط المصورة، 1964-2024" لم يسبق له مثيل من حيث حجمه وندرة مضمونه، بحسب القيّمَتين على المعرض إيمانويل باين وآن ليمونييه.

750 صفحة رسوم وغلافات أصلية ودفاتر

ويضم المعرض أكثر من 750 صفحة رسوم وغلافات أصلية ودفاتر ملاحظات ومقابلات غير منشورة لمئة وثلاثين ربعهم من النساء، تستعيد 60 عامًا من تاريخ القصص المصورة في أوروبا وشرائط المانغا الآسيوية والقصص المصورة (كوميكس) الأمريكية.

وفي القاعات الاثنتي عشرة، تجتمع صور معلّقة في الفراغ مع شاشات عملاقة، تُعرض عليها أفلام وأعمال رقمية تُرسَم مباشرة على الأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى أعمال جدارية لم يسبق أن عُرضت.

وفي موازاة المعرض، يقيم مركز جورج بومبيدو الوطني للفنون والثقافة سلسلة من الحفلات الموسيقية والحلقات النقاشية والمؤتمرات والعروض وورش العمل حتى 7 يوليو، ومن ضيوف عطلة نهاية الأسبوع الأولى رسّام الكاريكاتور والشرائط المصوّرة الأميركي آرت سبيغلمان والكاتبة ورسّامة القصص المصوّرة الفرنسية اللبنانية زينة أبي راشد.

 

كلمات البحث
الأكثر قراءة