Close ad

بايرن ميونخ يأمل أن يكون كومباني نسخة مكررة من ألونسو

30-5-2024 | 12:31
بايرن ميونخ يأمل أن يكون كومباني نسخة مكررة من ألونسوفينسنت كومباني
الألمانية

تزامن تعيين فينسنت كومباني مدربًا لنادي بايرن ميونخ مع بعض الشكوك، لكن في الوقت نفسه، هي فرصة للمدرب البلجيكي والنادي البافاري البطل القياسي للدوري الألماني لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وسيتم تقديم كومباني للجماهير ووسائل الإعلام رسميًا في وقت لاحق اليوم الخميس، بعد توقيعه عقدًا يمتد لثلاثة أعوام مع أكبر ناد في مسيرته التدريبة القصيرة ، بعد تجربتين سابقتين مع أندرلخت البلجيكي وبيرنلي الإنجليزي.

وأنهى بايرن رحلة البحث عن خليفة توماس توخيل بعد مفاوضات مع أكثر من ستة مدربين من بينهم الإسباني تشابي ألونسو لاعب النادي البافاري سابقا، والمدرب الحالي لباير ليفركوزن والذي قاده لثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخه.

وسيكون كومباني 38 عاما مكلفا بإدارة الشؤون الفنية في الفريق الذي يضم أمثال هاري كين ومانويل نوير وتوماس مولر، وإعادته إلى مسار الانتصارات بعد موسم خالي من الألقاب للمرة الأولى منذ 2012.

وسيتحمل ماكس إيبرل عضو مجلس الإدارة للشئون الرياضية والمدير الرياضي شتيفن فرويند مسؤولية تقييم نجاح كومباني بعد أن تصدرا المشهد في عملية التعاقد معه، وأكد إيبرل أن المدرب البلجيكي "تواجد في قائمة المرشحين منذ البداية".

و من شأن النجاح أن يحرر الثنائي من تحكمات رئيسي النادي السابقين أولي هونيس وكارل هاينز رومينيجه اللذين لا يزال رأيهما يحمل الكثير من الثقل، وكان رومينيجه هو من أعلن فعليًا عن التعاقد مع كومباني، قائلًا إنه اختيار إيبرل.

وتحدثت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن "واحدة من أكثر القصص إثارة في الصيف، والتي تترك عالم كرة القدم مندهشًا من كيفية تمكن المدرب الذي هبط من الدوري الإنجليزي الممتاز من الحصول على واحدة من أرقى الوظائف في كرة القدم".

وتحدثت مجلة "كيكر شبورتس" الرياضية عن "خيار جريء ومبتكر ولد بسبب الضرورة".

وأشارت "كيكر شبورتس" إلى أن بايرن ميونخ يامل أن يكون تأثير كومباني أشبه بالأثر الذي أحدثه تشابي ألونسو في ليفركوزن بفوزه بثنائية الدوري والكأس دون هزيمة، في أول مهمة كبرى للمدرب الإسباني.

وأوضحت "كيكر شبورتس" أن الأمر لا يقتصر على ألونسو، بل بيب جوارديولا وزين الدين زيدان، م يكونا قد خاضا اختبارات حقيقية قبل أن يتولليا تدريب برشلونة وريال مدريد على الترتيب، وأن يورجن كلوب واوتو ريهاجل عانا من الهبوط في بداية مسيرتيهما التدريبية قبل أن ينجحا في حصد الألقاب.

ونال كومباني المدافع السابق لهامبورج والقائد السابق لمانشستر سيتي، إشادة مدربه السابق جوارديولا، والذي تولى أيضًا تدريب بايرن ميونخ بين عامي 2013 و2016 حيث إن هناك تشابهًا بينهما في فلسفة كرة القدم.

وقال كومباني في تسجيل فيديو عبر الموقع الرسمي لبايرن ميونخ "لقد نشأت في شوارع بروكسل لذا أحببنا كرة القدم، كنا مبدعون، أحب اللاعبين الذين يتحلون بالشجاعة وروح المغامرة؛ لذا أحب أن يتحلى الفريق بروح المغامرة، أحب أيضًا أن يكون الفريق شجاعًا لدى اندفاعه".

وأضاف "أرى بايرن كمؤسسة، لكن أكثر ما أتطلع إليه هي الأشياء البسيطة".

وأشار "العمل مع اللاعبين مع الناس في البناء، تأسيس شيء يوصف بأنه فريق، الأشياء البسيطة للغاية، لا أعتقد أن علينا تعقيد الأمور أكثر ما هي عليه، والباقي سيأتي".

وتحدث إيبرل عن "محادثات مكثفة" بشأن قوام الفريق والأفكار وطريقة اللعب، "ووجدنا تفهما سريعا للغاية على المستوى البشري وكذلك على المستوى الرياضي".

وأكد "أي شخص يتواصل معه سيكتشف أن لديه شخصية رائعة، إنه انتصار حقيقي بالنسبة لنا، وقصة مسيرة نريد أن نكتبها الآن".

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: