Close ad

رابطة جماهير دورتموند تنتقد عقد الرعاية مع شركة لتصنيع الأسلحة

30-5-2024 | 12:31
رابطة جماهير دورتموند تنتقد عقد الرعاية مع شركة لتصنيع الأسلحةدورتموند
الألمانية

أعربت رابطة مشجعي نادي بوروسيا دورتموند الألماني عن قلقها بشأن عقد الرعاية مع شركة راينميتال الألمانية، وهي شركة تصنع الأسلحة وتعمل في مجال التكنولوجيا.

موضوعات مقترحة

وأوضحت رابطة المشجعين أنه تم إبلاغها خلال اجتماع شهري مع قادة النادي، وأنها طلبت ردودا على بعض الأسئلة، وأن يتم التعامل مع المسألة بسرية.

وأشار البيان "في حوار مفتوح لاحق مع ممثلي إدارة دورتموند، أعرب ممثلو المشجعين عن مخاوف عامة بشأن الطبيعة المتفجرة للشراكة وتواصلها، بالإضافة إلى الشكوك حول توافقها مع قيم بوروسيا دورتموند".

وأضاف البيان "نحن نقدر هياكل الحوار الراسخة التي تمكن النادي والمشجعين من مناقشة المواضيع المثيرة للجدل بشكل منتظم مع بعضهم البعض بروح من الثقة، ليس من الممكن دائمًا التوصل إلى توافق في الآراء في هذه الحوارات، كما كان الحال في هذه المسألة على سبيل المثال".

وأعلن دورتموند أمس الأربعاء، شراكة لمدة ثلاثة أعوام مع " راينميتال"حيث ذكرت تقارير أن الصفقة تقدر قيمتها بمبلغ يصل إلى سبعة أرقام سنويا.

ولن ترعى شركة راينميتال قميص النادي، ولكن ستظهر "في سياق رياضي واجتماعي كشريك للبطل" مع حقوق إعلانية واسعة النطاق.

وسيكون شعار الشركة ظاهرا على اللوحات الإعلانية خلال استعدادات دورتموند لنهائي دوري أبطال أوروبا التي تقام يوم السبت المقبل على ملعب ويمبلي أمام ريال مدريد.

وقال هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي للنادي في بيان "الأمن والدفاع ركنان أساسيان لديمقراطيتنا. لهذا نعتقد  أن القرار الصحيح يجعلنا نلقي نظرة فاحصة عن كيفية حماية هذه الأركان الأساسية".

وأضاف :"خاصة اليوم، عندما نرى كل يوم كيف يجب الدفاع عن الحرية في أوروبا. ينبغي علينا أن نتعامل مع هذا الواقع الطبيعي الجديد".

وأردف :"نتطلع لشراكتنا مع راينميتال، وباعتبارنا بوروسيا دورتموند ، فإننا نفتح المجال لأنفسنا بوعي للحوار".

وتعد شركة راينميتال أكبر شكرة ألمانية مصنعة للأسلحة واستفادت من رد فعل الحكومة الألمانية على الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022. وارتفع سعر سهمها بنسبة حوالي 500 في المئة منذ بداية النزاع.

وتتوقع الشركة الحصول على مايقرب من 30 مليار يورو (33 مليار دولار) على مدى سبع سنوات من صندوق خاص بقيمة 100 مليار يورو للقوات المسلحة الألمانية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة