Close ad

احتفالات صاخبة في اليونان بعد تتويج أولمبياكوس بلقب دوري المؤتمر الأوروبي

30-5-2024 | 11:38
احتفالات صاخبة في اليونان بعد تتويج أولمبياكوس بلقب دوري المؤتمر الأوروبيأوأولمبياكوس اليونانيلمبياكوس اليوناني
الألمانية

احتفلت جماهير فريق أولمبياكوس اليوناني بشكل صاخب في أثينا عقب تتويج الفريق بلقبه الأول على المستوى القاري، وفوزه ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعد تغلبه على فيورنتينا الإيطالي بهدف دون رد في الوقت الإضافي مساء الأربعاء في نهائي البطولة.

موضوعات مقترحة

وواصل اللاعب المغربي أيوب الكعبي هوايته في هز الشباك، بعدما سجل هدفا قاتلا، قاد به فريقه أولمبياكوس للتتويج باللقب القاري.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوطين الأول والثاني، اللذين انتهيا بالتعادل السلبي، ليصبح أول نهائي في البطولة لا يشهد تسجيل أهداف خلال الوقت الأصلي، ويحتكم الناديان إلى لعب وقت إضافي، حسم خلاله أولمبياكوس الأمور لمصلحته.

وتقمص الكعبي دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف أولمبياكوس في الدقيقة 116 عبر ضربة رأس رائعة، ليقود الفريق اليوناني للتتويج بلقبه القاري الأول في تاريخه.

بهذا الهدف، عزز الكعبي، الذي واصل التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، تصدره لقائمة هدافي المسابقة القارية، بعدما رفع رصيده إلى 11 هدفا.

وكان الكعبي سجل 3 أهداف (هاتريك) في شباك أستون فيلا في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة، قبل أن يحرز هدفين أيضا بمرمى الفريق الإنجليزي في لقاء الإياب ، ويسجل هدف التتويج باللقب.

في المقابل، فشل فيورنتينا في التتويج بثاني ألقابه القارية عبر تاريخه، بعدما سبق أن توج بلقب كأس أبطال الكؤوس الأوروبية عام 1961، ليواصل إخفاقه في المباريات النهائية، بعدما كان هذا هو النهائي الخامس الذي يعجز عن الفوز به.

وكان من بين النهائيات التي فشل فيورنتينا في حسمها لصالحه نهائي كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (المسمى القديم لدوري أبطال أوروبا)، عام 1957، الذي خسره الفريق الإيطالي 1 / 2 أمام ريال مدريد الإسباني.

وتعد هذه هي النسخة الثالثة من بطولة دوري المؤتمر، التي انطلقت نسختها الأولى موسم 2021 / 2022، حيث توج روما الإيطالي بأول لقب عقب فوزه على فينورد روتردام الهولندي في المباراة النهائية.

وفي الموسم الماضي، توج ويستهام يونايتد الإنجليزي بلقب النسخة الثانية، إثر فوزه 2 / 1 على فيورنتينا في النهائي.

وقال الكعبي "أشكر الله، لقد وعدنا جماهيرنا أن نحقق هذا الإنجاز اليوم وقد فعلنا".

من جانبه، قال فينتشينزو ايتاليانو مدرب فيورنتينا "لقد لاحت لنا فرص، وكان بمقدورنا رفع الكأس، لكن لسوء الحظ لم نفعل، أنا أسف".

وحصد خوسيه لويس مينديليبار مدرب أولمبياكوس لقبه الأوروبي الثاني بعد أن فاز مع إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وقال مينديليبار "إنه لشرف جعل كل هؤلاء الناس يشعرون بالسعادة، أشعر بسعادة غامرة بسبب ذلك، وأهدي الفوز للجماهير".

وأشار "لقد حققنا إنجازا لم ينجح النادي في تحقيقه من قبل، سنحتفل باللقب ، ثم سنبدأ العمل على الاستحقاقات القادمة".

واحتفل عشرات الألاف من المشجعين بشكل صاخب في جميع أنحاء العاصمة اليونانية أثينا بعد انتهاء المباراة، وأشعل الشباب الألعاب النارية في ميناء بيرايوس بالقرب من أثينا، حيث يقع مقر النادي.

ووصف كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان، نادي أولمبياكوس بانه "أسطورة حقيقية" وكتب في منشور عبر الإنترنت "أولمبياكوس فاز بدوري المؤتمر الأوروبي وصنع التاريخ، ليلة استثنائية للنادي نفسه، وأيضا لكرة القدم اليونانية كلها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة