Close ad

الرئيس السيسي: الانعقاد الدوري للمنتدى العربي الصيني دلالة واضحة على تعزيز العلاقات المؤسسية العربية الصينية

30-5-2024 | 07:03
الرئيس السيسي الانعقاد الدوري للمنتدى العربي الصيني دلالة واضحة على تعزيز العلاقات المؤسسية العربية الصينيةالرئيس السيسي ونظيره الصينى
وسام عبد العليم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الانعقاد الدوري المنتظم للمنتدى العربي الصيني يحمل دلالة واضحة على الحرص المتبادل على تعزيز العلاقات المؤسسية "العربية - الصينية".

موضوعات مقترحة


وأوضح الرئيس السيسي، أن المنتدي يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف السياسية والاقتصادية الرئيسية، منها تعزيز التعاون "جنوب / جنوب"، وتشكيل نظام عالمي أكثر عدالة، مع العمل على تعزيز أوجه التعاون الفني المشترك، في مواجهة التحديات المرتبطة بحوكمة الاقتصاد العالمي ونقل وتوطين التكنولوجيا إلى جانب مكافحة التغير المناخى وضمان الأمن المائي، مشيرا إلى أن ذلك ضمن قائمة مطولة من التحديات والأخطار، التي تفرض ضرورة حشد قدرات التعاون، بين مختلف الأصدقاء بالمجتمع الدولى.


جاء ذلك خلال كلمة مصر التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  الخميس، خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، بحضور الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب.


وركزت الكلمة، على سبل تعزيز التعاون العربي الصيني في ظل المتغيرات الدولية، كما استعرضت الأوضاع الإقليمية الجارية وخاصة الحرب في غزة، مطالبةً بالوقف الفوري لإطلاق النار وبإنفاذ المساعدات الإنسانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: