Close ad

الرئيس السيسي يدعو المجتمع الدولي لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة

30-5-2024 | 07:00
الرئيس السيسي يدعو المجتمع الدولي لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمةالرئيس السيسي
وسام عبد العليم

 

موضوعات مقترحة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العلاقات السياسية العربية الصينية تقوم على عدد من الأسس الراسخة على رأسها الحرص المتبادل على أمن واستقرار  ومصالح الشعوب ورفض الاعتداء على السيادة.


وتابع بالقول لقد مثلت تلك العلاقات والتعاون العربي الصيني الوثيق لإقرار تلك المبادئ ركيزة من ركائز الاستقرار الدولي.. والعمل على إقرار العدالة فى المنظومة الدولية.

وأضاف: أود أن أنوه في هذا الإطار إلى التقدير العربي الكبير للسياسات الصينية تجاه القضية الفلسطينية ودعم "بكين" المستمر للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولحق الفلسطينيين المشروع في إقامة دولتهم المستقلة.

ودعا الرئيس السيسي، كافة أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة.


 كما طالب الرئيس، المجتمع الدولي بالعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة لوضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية والتصدي لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم.
 

وكرر الرئيس السيسي، التأكيد أنه لا يوجد سبيل للوصول إلى السلام والاستقرار الإقليمي والدولي المنشودين إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية وذلك بالالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين الإقرار للفلسطينيين بحقهم المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة.

جاء ذلك خلال كلمة مصر التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  الخميس، خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، بحضور الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب.


وركزت الكلمة، على سبل تعزيز التعاون العربي الصيني في ظل المتغيرات الدولية، كما استعرضت الأوضاع الإقليمية الجارية وخاصة الحرب في غزة، مطالبةً بالوقف الفوري لإطلاق النار وبإنفاذ المساعدات الإنسانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: