Close ad

الرئيس السيسي: حرصنا على تحقيق التكامل بين رؤية مصر 2030 مع أولويات مبادرة "الحزام والطريق"

30-5-2024 | 06:57
الرئيس السيسي حرصنا على تحقيق التكامل بين رؤية مصر   مع أولويات مبادرة  الحزام والطريق جانب من لقاء الرئيس السيسي ونظيره الصيني
وسام عبد العليم

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التقدير للرئيس "شى جين بينج" رئيس جمهورية الصين الشعبية على الدعوة الكريمة، للمشاركة فى المنتدى العربي الصينى ببكين.

موضوعات مقترحة


 كما توجه إلى الجانب الصيني والأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتقدير على ما تم بذله من جهد في الإعداد لهذا المنتدى القيم. 

وأشاد الرئيس السيسي، على نحو خاص بالعلاقات "المصرية – الصينية"، قائلا: أود أن أنوه في هذا الإطار إلى مرور عشرة أعوام على تدشين علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، وما شهدته تلك السنوات من تطور ملحوظ في علاقات البلدين لنؤكد من خلال ذلك استمرار حرصنا المتبادل على الارتقاء بالعلاقات الثنائية على تحقيق التكامل  بين "رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة" مع أولويات مبادرة "الحزام والطريق". 

جاء ذلك خلال كلمة مصر التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  الخميس، خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، بحضور الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب.


وركزت الكلمة، على سبل تعزيز التعاون العربي الصيني في ظل المتغيرات الدولية، كما استعرضت الأوضاع الإقليمية الجارية وخاصة الحرب في غزة، مطالبةً بالوقف الفوري لإطلاق النار وبإنفاذ المساعدات الإنسانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة