Close ad

مصر تفوز بعضوية لجنة الأمم المتحدة للحقوق السياسية والمدنية "لجنة حقوق الإنسان"

29-5-2024 | 23:19
مصر تفوز بعضوية لجنة الأمم المتحدة للحقوق السياسية والمدنية  لجنة حقوق الإنسان مصر تفوز بعضوية لجنة الأمم المتحدة للحقوق السياسية والمدنية لجنة حقوق الإنسان
سمر نصر

فازت السفيرة وفاء بسيم، مرشحة مصر مجددًا بعضوية لجنة حقوق الإنسان للفترة ٢٠٢٨/٢٠٢٥ (إعادة انتخاب) عقب حصولها على ثالث أعلى عدد من الأصوات (١١٩ صوتًا) بالانتخابات التي جرت اليوم الأربعاء بمقر الأمم المتحدة بنيويورك. 

موضوعات مقترحة

تضم لجنة حقوق الإنسان ١٨ خبيرًا ممن يتمتعون بمؤهلات وخبرات متميزة أكاديمية وعملية في موضوعات الحقوق السياسية والمدنية.

مصر وحقوق الإنسان

يأتي الترشيح المصري لعضوية اللجنة في إطار حرص مصر على الإسهام المتواصل على المستوى الدولي في النهوض بأوضاع حقوق الإنسان على كافة الأصعدة وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

أوضح السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم_المتحدة، أن فوز المرشحة المصرية بعضوية اللجنة جاء بعد انتخابات شديدة التنافسية، حيث حظت المرشحة المصرية بثالث أعلى عدد من الأصوات ضمن ١٦ مرشحًا/ مرشحة تنافسوا لشغل ٩ مقاعد خلال انتخابات التجديد النصفي للجنة.

مصر تشكر كل من دعم المرشحة

وأعرب مندوب مصر الدائم عن بالغ التقدير لكافة الوفود التي دعمت المرشحة المصرية خلال تلك الانتخابات، مما يعكس المكانة التي تحظى بها مصر في مضمار حقوق الإنسان دولياً، بالإضافة إلى الكفاءة المهنية والخبرة الواسعة التي تتمتع بها  السفيرة وفاء بسيم.

أضاف مندوب مصر الدائم أن الأسابيع الماضية شهدت جهداً مكثفاً من جانب وزارة الخارجية وسفارات مصر بالخارج وبعثة مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك لحشد التأييد للمرشحة المصرية

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة