Close ad

أستاذة قانون دولي: القضية الفلسطينية الملف البارز في منتدى التعاون "الصيني ـ العربي"

29-5-2024 | 22:36
أستاذة قانون دولي القضية الفلسطينية الملف البارز في منتدى التعاون  الصيني ـ العربي فلسطين
مصطفي الميري

قالت الدكتورة تمارا برو، أستاذة القانون الدولي، إن انعقاد منتدى التعاون الصيني العربي غدًا في وقت حساس للغاية، إذ يشهد تحولات جيوسياسية من عالم ذات قطب واحد إلى عالم متعدد الأقطاب، بجانب التنافس الأمريكي الصيني، والحرب الدائرة في غزة والمجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

وأضافت "برو"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو متعنت في استمرار الحرب على الرغم من الضغوطات الأوروبية والعالمية بشكل عام لوقف هذه المجازر، ولكن طالما أن هناك دعمًا أمريكيًا له فلن يتوقف عن ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضحت أن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي صرح أمس بأن إسرائيل لم تتعد الخطوط الحمر بعد في مسألة حماية المدنيين، لذلك ستستمر الولايات المتحدة الأمريكية في دعمها العسكري.

وأشارت إلى أنه سيصدر غدًا في المنتدى العربي الصيني الإعلان المشترك بشأن القضية الفلسطينية، والتي تعد المسألة السياسية الأساسية بالنسبة لما سيجرى الحديث عنه غدا، وسيتضمن وقفا فوريا لإطلاق النار ورفض التهجير القسري وتقديم المساعدات الإنسانية وخروج القوات الإسرائيلية من غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: