Close ad

نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان: لا يمكننا الحديث عن أي عملية سياسية تحت دوي المدافع

29-5-2024 | 22:33
نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان لا يمكننا الحديث عن أي عملية سياسية تحت دوي المدافع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان مالك عقار
أ ش أ

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان مالك عقار، أن الحكومة تعمل على إنهاء الحرب، "ولا يمكننا الحديث عن أي عملية سياسية تحت دوي المدافع". 

موضوعات مقترحة

وقال مالك عقار - لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان، اليوم الأربعاء، مبعوث الأمم المتحدة للسودان السفير رمضان العمامرة، بحضور كلمنتاين سلامي المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في السودان ومنسقة الشئون الإنسانية للأمم المتحدة بالسودان - إن الأجندة المطروحة على طاولات الساسة الآن بعيدة عما يحتاجه السودان لإنهاء الحرب.

وناشد المجتمع الدولي والهيئات الدولية؛ بالتعامل مع السودان على أنه "دولة ذات سيادة ومقدارت وأمن قومي يجب الحفاظ عليه".

من جانبه، أكد العمامرة، أهمية وحدة الشعب والتراب السوداني، لاسيما وأن هناك أصواتا غير مقبولة تتحدث عن الماضي الأليم، داعيا إلى تغليب صوت العقل.

وفي لقاء آخر، أكد مالك عقار - لدى لقائه بمكتبه اليوم مانديب أوبراين ممثل منظمة اليونسيف بالسودان - التزام الحكومة وحرصها على تقديم التسهيلات اللازمة وتذليل الإجراءات المطلوبة والتعاطي مع الهيئات والمنظمات الدولية التي تعمل في مجال العون الإنساني؛ بما يمكنها من الاضطلاع بدورها في تقديم المساعدات الإنسانية على الوجه الأكمل. 

ونقل إعلام مجلس السيادة عن عقار تعهده بالتواصل مع مفوض العون الإنساني لتسهيل مهمة عمل المنظمة في السودان وتذليل العقبات، مشيدا بجهود اليونسيف وتاريخها الطويل في تقديم الدعم اللازم للأطفال والمحتاجين لاسيما في الظرف الراهن. 

من جانبها، أكدت "أوبراين"، رغبة المنظمة في استمرار العمل في السودان رغم الظروف المعقدة الراهنة التي تواجه فرق العمل في جميع ولايات السودان. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: