Close ad

الخارجية الروسية تهاجم الأمم المتحدة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا

29-5-2024 | 22:06
الخارجية الروسية تهاجم الأمم المتحدة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا وزارة الخارجية الروسية
أ ش أ

انتقدت وزارة الخارجية الروسية ، الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، قائلة إنها أصبحت تحت تأثير الغرب في المسائل المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا.

موضوعات مقترحة

وقالت الوزارة في بيان نقلت عنه وكالة "تاس" الروسية "من المشين أن يتم التقليل من شأن جميع الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في كييف من قبل معظم المنظمات غير الحكومية الغربية والآليات الدولية لحقوق الإنسان. وعلاوة على ذلك، وبفضل جهود هذه المنظمات، تتهرب أوكرانيا من السيطرة الدولية في هذا المجال".

وأضافت "لقد حصل المسؤولون في كييف على هذا "الحق" الحصري من الغرب الجماعي، مع خضوع الأمانة العامة للأمم المتحدة وبعض إدارات المنظمة لنفوذه. كل هذا يتسبب في ضرر جسيم لسمعة وكالات الأمم المتحدة".

وقالت الوزارة في بيانها إن تصرفات كييف تؤكد مجددا افتقارها التام للاستقلال وتكشف عن أنها "نظام دمية" ينفذ أوامر من جهات خارجية لجعل البلاد مشروعا معاديا لروسيا.

وتابعت "ومن الواضح أيضًا أن هناك نقصًا في القدرة على بذل ما يشبه الجهود على الأقل لمعالجة المشاكل المتراكمة الخطيرة في مجال حقوق الإنسان وتقديم الأشخاص المسؤولين عن العديد من الجرائم إلى العدالة، بما في ذلك واحدة من أفظع هذه الجرائم وهي حرق الناس أحياء في مجلس النقابات في أوديسا عام 2014، يعني أن الغرب الجماعي يتحمل المسؤولية المباشرة عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها كييف".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: