Close ad

مدرب اسكتلندا يطمح لبلوغ الأدوار الإقصائية في "يورو 2024" في ألمانيا

29-5-2024 | 21:04
مدرب اسكتلندا يطمح لبلوغ الأدوار الإقصائية في  يورو   في ألمانياستيف كلارك
الألمانية

 تحدى ستيف كلارك فريقه الاسكتلندي "لصنع القليل من التاريخ" في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم ( يورو 2024 )، التي تستضيفها المانيا ، حينما التقى مع لاعبيه، اليوم الأربعاء، للتحضير للبطولة.

موضوعات مقترحة

ويبدأ المنتخب الاسكتلندي مشواره في البطولة القارية التي تقام في ألمانيا بمواجهة الدولة المضيفة في ميونخ يوم 14 يونيو القادم، قبل أن يواجه سويسرا في كولونيا والمجر في شتوتجارت.

ويتدرب لاعبو منتخب اسكتلندا في جلاسكو خلال الأيام القليلة المقبلة ثم يسافرون إلى البرتغال لمواجهة جبل طارق في مباراة ودية يوم الاثنين القادم قبل استضافة فنلندا يوم الجمعة المقبل، قبل أسبوع من المباراة الافتتاحية للبطولة القارية.

يأمل كلارك في جاهزية فريقه لأمم أوروبا بحلول الوقت الذي تبدأ فيه المسابقة، حيث يحلم بعبور المنتخب الاسكتلندي للأدوار الاقصائية للمرة الأولى في إحدى المسابقات الكبرى.

وصرح كلارك لقناة (إس تي في) "لقد كان هذا الفريق رائعًا بالنسبة لي ورائعًا لبلادهم والآن لديهم فرصة لصنع قليل من التاريخ، لذلك دعونا نرى ما إذا كان بإمكاننا القيام بذلك".

وأضاف في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية" بي ايه ميديا "سنحتاج إلى تقديم عروض عالية المستوى أمام الفرق الجيدة، وسيتعين علينا أن نلعب بأقصى ما لدينا في المباريات الثلاث بالمجموعة".

وتابع "أعتقد أنه إذا لعبنا بأقصى ما لدينا وحصلنا على القدر المناسب من الحظ في كرة القدم، وهو ما نحتاجه في بعض الأحيان، أعتقد أننا نستطيع القيام بذلك، وهذا شيء يجب أن نهدف إليه".

ويتجه الاسكتلنديون إلى أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي ويشعر كلارك بالتفاؤل بأن فريقه سيكون مجهزا بشكل أفضل مما كان عليه في البطولة الأخيرة عام 2021 عندما حصل على نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات أمام جمهورية التشيك وإنجلترا وكرواتيا. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة