Close ad

واشنطن: على إسرائيل فتح المعابر ووقف الهجمات على قوافل المساعدات بغزة

29-5-2024 | 20:35
واشنطن على إسرائيل فتح المعابر ووقف الهجمات على قوافل المساعدات بغزةروبرت وود نائب مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة إسرائيل
أ ش أ

طالب روبرت وود نائب مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة إسرائيل بالعمل على وقف الهجمات على قوافل المساعدات الانسانية المتجه إلى قطاع غزة،ورفع كل القيود المفروضة على كل المعابر. 

موضوعات مقترحة

وشدد المسئول الأمريكي- في كلمة له بمجلس الأمن الدولى ـ أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية مساء اليوم الأربعاء،على ضرورة أن تفعل إسرائيل حماية الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة، وأنه يتعين عليها فعل المزيد لضمان وصول المساعدات الانسانية إلى القطاع والتمكن من توزيعه بصورة آمنة للسكان الفلسطينيين.

وِأشار إلى أن إغلاق معبر رفح أثر بشكل أساسى على الوضع الأمني والإنساني وأصبح سكان قطاع غزة يواجهون المجاعة،ولابد من بذل المزيد من ادخال المساعدات الانسانية، خاصة الوقود والمواد الغذائية.

وأضاف أن الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بإجراء تحقيق واسع وشفاف في القصف الذي استهدف نازحين فلسطينيين في مدينة رفح الفلسطينية يوم الأحد الماضي، متابعا، سبق وقلنا: يحق لإسرائيل أن تدافع عن نفسها ضد حماس، ولكن لدى إسرائيل أيضا واجبات تقضي بحماية حياة المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: