Close ad

مساعد وزير الخارجية الأسبق: التعامل مع دولة الصين يعكس بعدًا استراتيجيًا لمصر

29-5-2024 | 19:46
مساعد وزير الخارجية الأسبق التعامل مع دولة الصين يعكس بعدًا استراتيجيًا لمصرمصر والصين
مصطفى الميري

كشف السفير رؤوف سعد مساعد وزير الخارجية الأسبق، تفاصيل الزيارة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة الصينية بكين ولقائه مع الرئيس الصيني، مشيرًا إلى أن هناك علاقات قوية تربط الرئيس السيسي بالرئيس الصيني في كثير من المجالات.

موضوعات مقترحة

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن التعامل مع دولة الصين يعكس بعدا استراتيجيا مهما لمصر في التعاون مع قوة كبرى من المهم أن تكون موجودة على الساحة الدولية، ولابد من أن يكون موضوع غزة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني؛ على طاولة النقاش بين الجانبين في المباحثات المشتركة.

أهمية زيارة الرئيس السيسي للصين

 

وتابع السفير رؤوف سعد: زيارة الرئيس السيسي اليوم للعاصمة الصينية بكين؛ يمكن تلخيصها في 4 محاور، أهمهما هو أن الصين ليست دولة كبيرة كما يعتقد البعض، بل قوة كبرى، وهناك فرق كبير بين الاثنين، فالدولة صاحبة القوة الكبرى هي التي تستطيع أن تصنع الفرق ويكون لها نفوذ على النظام الدولي.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الاحتياطي الأجنبي في الصين يزيد عن 3 تريليونات و200 مليون دولار، حيث إن هذا الدعم يتخطى جميع دول العالم، ما يدفع الصين لأن يكون لديها قدرة بأن تصبح قوة كبرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: