Close ad

الزمالك يفتح ملف المعارين

29-5-2024 | 18:21
الزمالك يفتح ملف المعارينالزمالك يفتح ملف المعارين

 الرحيل ينتظر مهاب ياسر ومحمد عاطف وموتيابا لمدة موسم

موضوعات مقترحة

أكينيولا بين طريقين.. ومسيرة نداي تنتهي بعد الدورى

الإدارة تترقب موقف جوميز.. وأوباما ينتظر الكلمة الأخيرة

سعيد شبانة:

بدأت إدارة نادي الزمالك دراسة ملف الإعارات المرتقبة في الموسم الكروي المقبل مع اقتراب الموسم 2023-2024 على النهاية تمهيدًا للبدء في التفاوض مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم المنتظر انتقالهم إلى أندية أخرى في المستقبل .

وشهدت كواليس الساعات الأخيرة طرح رحيل 3 لاعبين عبر الإعارة في الموسم المقبل لاكتساب الخبرات وكذلك ضمان المشاركة في المباريات تمهيدا للعودة في المستقبل خاصة في ظل خروجهم من حسابات المدير الفني جوزيه جوميز في الكثير من المباريات .

ويميل الزمالك حاليا لإعارة كل من الأوغندي ترافيس موتيابا الجناح الأيمن الصاعد ومحمد عاطف لاعب الوسط الهجومي ومهاب ياسر صانع الألعاب وهو ثلاثي تم استقدامه في الميركاتو الشتوي الأخير وجلسوا كثيرا على الدكة في مباريات الزمالك الأخيرة .

كما يدرس مسئولو الزمالك التفاوض مع لاعبه الفلسطيني ياسر حمد قلب الدفاع للرحيل هو الأخر عبر ورقة الإعارة في ظل عدم مشاركته في المباريات ونية الزمالك بناء على توصية المدير الفني جوزيه جوميز في التعاقد مع ثنائي دفاعي جديد في الميركاتو الصيفي على أن يتم رحيل اللاعب وفقا لتفاهمات ودية دون أزمات مستقبلا.

في الوقت  ذاته يعكف مسئولو الزمالك حاليا على ترتيب أوراق رحيل سامسون أكينيولا رأس الحربة هو الأخر سواء بورقة الإعارة لموسم مع تمديد عقده أو فسخ العقد بالتراضي في ختام الموسم الجاري خاصة في ظل الاتجاه لضم لاعب محترف جديد بالهجوم .

واستقرت إدارة الزمالك في وقت سابق على رحيل السنغالي إبراهيما نداي لاعب الوسط الهجومي وفتح باب فسخ العقد المبرم بين الطرفين وديا في ختام الموسم الجاري في ظل السعي وراء ضم جناح محترف وطرح عودة المغربي أشرف بن شرقي من جديد إلى الزمالك .

كما استقرت إدارة الزمالك أيضا على عدم تجديد عقد محمود علاء قلب الدفاع المخضرم الذي ينتهي مع النادي بنهاية الموسم الجاري في ظل خروجه من حسابات المدير الفني جوزيه جوميز أيضا والاتفاق على ضم ثنائي دفاعي جديد في الميركاتو الصيفي .

في المقابل استقرت إدارة الزمالك باتفاق سابق مع جوزيه جوميز على بقاء الثنائي التونسي المحترف سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي في ظل تألقهما اللافت رفقة الفريق في الفترة الأخيرة وتقديم كل منهما مستوى مميز في مباريات الفريق بالكونفيدرالية الإفريقية والدوري الممتاز وضم ثنائي محترف جديد على الأقل مستقبلا

وتنتظر إدارة الزمالك قرار جوزيه جوميز المدير الفني النهائي بشأن تحديد مصير لاعبه يوسف أوباما من البقاء أو الرحيل خاصة في ظل تجميد ملف التفاوض مع اللاعب في فترة سابقة حول التجديد والاستمرار 3 مواسم مقبلة لحين ظهور الرؤية الأخيرة للمدرب .

وكانت إدارة الزمالك بالتنسيق مع جوزيه جوميز قررت في وقت سابق استعادة ثنائي معار هما حسام اشرف رأس حربة البلدية ومتصدر لائحة هدافي الدوري الممتاز وأحمد محمود ظهير أيمن الجونة بعدما تألقا بشكل لافت في الموسم الجاري لدعم مركزي رأس الحربة والظهير الأيمن في تشكيلة الأبيض خلال الموسم المقبل ونال الثنائي اعجاب جوزيه جوميز بعدما تابع مبارياتهما في الفترة الأخيرة .

وتترقب إدارة الزمالك القرار النهائي من جانب جوزيه جوميز المدير الفني حول اللاعبين الراحلين للإعارات أو الراحلين بشكل نهائي في الفترة المقبلة بعدما منحت صلاحيات كاملة للمدرب البرتغالي في تحديد هوية المستبعدين عن الزمالك في ختام الموسم الجاري .

وكانت إدارة الزمالك اتفقت في وقت سابق مع جوزيه جوميز المدير الفني على تأجيل ملف الراحلين لما بعد حسم الزمالك إنجازه الأخير بالفوز ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية بتاريخه وتفعيل بند استمرار جوزيه جوميز مديرا فنيا للزمالك في الموسم المقبل كما ينص الاتفاق عند استقدامه لتدريب الفريق .

في سياق متصل قرر جوزيه جوميز استغلال فترة التوقف الجارية داخل الزمالك في تجهيز المصابين المنتظر ان يكون لهم دورا في المباريات الرسمية خلال الفترة المقبلة مثل محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق بالإضافة إلى تجهيز مصطفى الزناري قلب الدفاع بشكل أفضل خاصة في ظل توجه المدرب البرتغالي للرهان على اللاعب في مركز المساك خلال المباريات المقبلة .

وساد الهدوء أروقة الزمالك في أعقاب نجاح الفريق من استعادة نغمة الانتصارات المحلية بالفوز على الاتحاد السكندري بثنائية نظيفة من توقيع ناصر ماهر وسيف الجزيري وحصد 3 نقاط غالية في سباق المنافسة على بلوغ المربع الذهبي والتواجد في دائرة المنافسة بقوة على لقب بطل الدوري الممتاز في الموسم الجاري .

وكان جوزيه جوميز أكد للاعبي الزمالك فور نهاية لقاء الاتحاد ضرورة الحفاظ على نفس المستوى في المباريات المقبلة خاصة مع صعوبة موقف الزمالك في الجدول والحاجة لمسلسل انتصارات متتالية من أجل إنعاش أحلامه في المنافسة على الدرع مشددا على تمسكه بالحصول على لقب محلي كبير إلى جانب الكونفيدرالية .

اقرأ أيضًا: