Close ad

شولتس يتعهد بأن تكون بطولة «يورو 2024» آمنة

29-5-2024 | 17:46
شولتس يتعهد بأن تكون بطولة ;يورو ; آمنةيورو 2024
الألمانية

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن إيمانه الكامل بالعملية الأمنية الكبيرة الخاصة ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا هذا الصيف، مشددا على أن الجماهير التي ستحضر مباريات البطولة ستنعم بمشاهدة آمنة.

موضوعات مقترحة

وقال شولتس لبودكاست سبيلماخر أو (صانع الألعاب)"لقد تم القيام بالكثير من أجل الأمن. ينبغي عليك التركيز في متابعة المباربات ومشاهدة الفرق وتشجيعها".

وأكد شولتس "إننا نبذل كل ما في وسعنا لتوفير الأمن في الملاعب وخارجها أيضا" تحسبا لمواجهة مشاكل الجماهير والتهديدات الإرهابية.

وأوضح المستشار الألماني أن وزيرة الداخلية نانسي فيزر أطلعته باستمرار على جميع جوانب المفهوم الأمني ​​الذي يشمل التعاون مع الشرطة وأجهزة مخابرات الدول الأخرى في محاولة "لاستبعاد جميع أنواع المخاطر".

وشدد شولتس"لقد تم فحص واختبار جميع المواقف الصعبة الممكنة. بالطبع لا يمكننا أن نقول إنه لا يمكن أن يحدث شيء، هذا غير ممكن في ظل الوضع العالمي الصعب والخطير الذي نجد أنفسنا فيه حاليا، ولكن يمكننا القول إننا فعلنا كل شيء، مضيفا"هذا أمر منطقي لتحقيق أقصى قدر من الأمن".

وفي الوقت نفسه، أعربت المنظمة الشاملة لمساعدة المشجعين الألمان، عن مخاوفها من خلال رئيستها ليندا روتيج بشأن ما أسمته عمليات الشرطة المفرطة والهجمات على المشجعين والتي "لم يعد من الممكن تصنيفها على أنها حالات فردية ولكن لها تأثير أوسع بكثير".

وقالت روتيج: "إننا نعتبر ذلك هجومًا على ثقافة المشجعين. إنها تعديات هائلة على الحريات المدنية والحقوق المدنية"، متهمة السلطات الأمنية باستخدام الغاز المهيج والأسلحة النارية والتطويق.

وتابعت"هذا أمر غير مبرر ويشكل دوامة من التصعيدات من جانب الشرطة يجب أن تتوقف، خاصة أثناء البطولة الأوروبية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة